بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مشوار الذهب .. رحلة أسود الأطلس قبل مواجهةفرنسا

فريق المغرب
أحمد مناع -

حظي منتخب المغرب بإشادة عالمية من مختلف المنشغلين بعالم كرة القدم بعدما استطاع أسود الأطلس بلوغ دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية بعدما أقصى برازيل أوروبا.

ونجح منتخب المغرب خلال بطولة كأس العالم خوض 5 مباريات استطاع خلالها الفوز خلال مباراتين والتعادل في واحدة خلال دور المجموعات قبل أن يفوز على إسبانيا والبرتغال توالياً في الأدوار الإقصائية، متمسكا بسجله الخالي من الهزائم طيلت مشوار المسابقة.

واستطاع منتخب المغرب أن يقدم أداء قوي في البطولة حيث كشفت شبكة "هو سكورد" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية أن يرصد تسجيل أسود الأطلس 4 أهداف من لعب مفتوح والاستفادة من الهجمات المرتدة في هدف وحيد ما يعني تقديم الفريق أداءاً هجومياً في المسابقة العالمية.

ويتصدر يوسف النصيري نجم فريق إشبيلية الإسباني قائمة هدافي أسود الأطلس في البطولة برصيد هدفين بينما استطاع 4 لاعبين صناعة أهداف على رأسهم أشرف حكيمي الذي منح أفضل تقييم للاعب في الفريق حتى الأن من نفس الشبكة العالمية.

ويتصدر سفيان أمرابط قائمة اكثر اللاعبين مشاركة بعدد الدقائق مع منتخب المغرب بواقع 481 دقيقة بفارق 22 دقيقة عن أشرف حكيمي الذي يأتي في المرتبة الثانية.


حصاد أسود المغرب فى مشوار البحث عن الذهب

عدد المباريات: 5

عدد الفوز: 4

عدد التعادل: 1

عدد الأهداف: 5

أهداف من مرتدات: 1

أهداف من لعب مفتوح: 4

متوسط التمريرات: 271 في المباراة

متوسط التمريرات الطويلة: 54 في المباراة

متوسط العرضيات: 9 في المباراة

أفضل لاعب: أشرف حكيمي

هداف الفريق: يوسف النصيري (2)

أكثر لاعب مشاركة: سفيان أمرابط

حالات الطرد: وليد شريدة

الأقل استقبالا للأهداف (1)

الأكثر لعبا للمباريات دون استقبال الاهداف (4)

الأكثر قياما بالتدخلات على الكرة (104)

الأكثر تشتيتا للكرة (137)

ثاني الأكثر افتكاك للكرة (51)

ثالث الأكثر استرجاع للكرات (288)