بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ جنوب سيناء: الرقابة الإدراية تعمل على الحفاظ على مقدرات الدولة ومكافحة الفساد

خالد فودة
محمد جمعة -

أكد محافظ جنوب سيناء خالد فودة أن الرقابة الإدارية تعمل في إطار اهتمام القيادة السياسية بالحفاظ على مقدرات الدولة ومضاعفة إمكاناتها وقدراتها من خلال منع ومكافحة الفساد والقضاء عليه بشتى صوره.
جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ اليوم/الثلاثاء/ فى ندوة ثقافية توعوية أقامتها الرقابة الإدارية بجنوب سيناء، بعنوان "هيئة الرقابة الإدارية ودورها في منع ومكافحة الفساد، حيث قام بإدارة الندوة رئيس مكتب الرقابة الإدارية بجنوب سيناء، وعدد من القيادات التنفيذية ورؤساء المدن ومديرى الإدارات والمديريات بالمحافظة.
وأثنى المحافظ - خلال كلمته - على دور الرقابة الإدارية بالمحافظة، معربا عن سعادته في الاشتراك في هذه الندوة الهامة ، مشيدا بالتعاون المثمر والبناء بين هيئة الرقابة والمحافظة في هذا المجال ،متمنيا النجاح الدائم لتلك الجهود في حماية الدولة.
ومن جانبه، قدم رئيس مكتب الرقابة الإدارية بجنوب سيناء شرحا حول مفهوم الفساد وأنواعه والأدوات الرقابية المختلفة ؛ودور الهيئة والمكتب المتمثل أولا في منع الفساد قبل وقوعه ومكافحتة والحفاظ على حقوق الدولة، ودور الهيئة في ذلك، إضافة إلى دورها في نشر قيم النزاهة والشفافية والتوعية المجتمعية بمخاطر الفساد، وأبرز الأمثلة.
كما أثنى على دور المحافظة المتعاون في هذا الأمر مشيدا بالتنسيق التام مع الأجهزة المعنية والدور الأبرز الذي يقوم به محافظ جنوب سيناء من خلال التوافق التام في الرؤى واللقاءات المتتابعة التي تهدف إلى القضاء على كافة أنواع الفساد .
وفى نهاية اللقاء قام محافظ جنوب سيناء بإهداء رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بجنوب سيناء درع المحافظة تقديرا لجهوده.