بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رانيا أبو الخير: مصر كانت وستظل واحدة من الدول الرائدة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان

رانيا أبو الخير
مريم صالح -

قالت الدكتورة رانيا أبوالخير، أمين أمانة حقوق الانسان بحزب حماة الوطن، أود أن أؤكد معكم على أن حقوق الانسان هو تاريخ طويل من النضال خاضه كل صاحب قيمة إنسانية ورؤية حضارية، وتلك هي الحقيقة التي يجب أن يعيها الجميع بأن الدفاع عن الحق هي واحدة من أبرز المهام الموكولة للإنسان على وجه البسيطة.

وأضافت، خلال كلمتها بالصالون الثقافي الخاص بحقوق الإنسان والذي نظمة اليوم حزب حماة الوطن، تحت عنوان " اليوم العالمي لحقوق الانسان ..رؤية وطنية"، أن مصر كانت وستظل واحدة من الدول الرائدة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان بغض النظر عن التمايزات العرقية أو الدينية أو المذهبية، وقد أكد على ذلك تاريخها الطويل في الوقوف ضد كافة المعتدين، واستقبالها لكافة المضطهدين.
وأوضحت أن مصر تقف شامخة بحضاراتها الإنسانية، وبمنظومتها الثقافية، وقيمها الإنسانية، تدافع عن الانسان في كل المحافل الدولية والاتفاقيات العالمية والمعاهدات القانونية، والأمر لا يحتاج استفاضة واسعة منى لأن الحقائق ماثلة امام الجميع.
وتابعت :" من هذا المنطلق، وفى محاولة جادة من حزبنا أن يكون لنا دورا في التأكيد على هذه الحقائق وتلك الوقائع، فقد اتخذ الحزب قرارا بإصدار دورية ربع سنوية تحمل عنوان "آفاق حقوقية" صدر العدد الأول منها في نوفمبر الماضى، وفى الطريق يصدر العدد الثاني.
واختتمت كلمتها بالقول واليوم يناقش حزبنا في صالونه الثقافي الرؤية الوطنية لحقوق الانسان، وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمى لحقوق الانسان، ليؤكد على ان عالمية الحقوق لا تُعنى تغافل التباينات الوطنية، التي تحترم المفهوم الحقوقى في عالميته، وتسعى إلى تطبيقه مع مراعاة محليته ووطنيته.