بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الإسكندرية تحتضن مؤتمرا دوليا حول المجتمع والأديان

مؤتمر
ريم محمد -

تنطلق غدا "الأحد" فعاليات مؤتمر "الترابط بين الإنسان والدين والبيئة" بالإسكندرية الذي يشارك فيه نخبة من الأكاديميين والباحثين من جامعة الأزهر والجامعات العربية والعالمية وينظمه المعهد الألماني للأبحاث الشرقية ببيروت.
وتنعقد فعاليات المؤتمر لمدة يومين بمشاركة نحو 30 باحثا دوليا متخصصا من عدة دول منها مصر وألمانيا والمغرب وتونس ولبنان حول موضوع " المجتمع والأديان " وتستمر فعالياتها لمدة يومين.
يفتتح فعاليات المؤتمر مدير المعهد الألماني للأبحاث الشرقية الدكتور توماس فورتز، وأستاذ التاريخ الإسلامي الدكتور أحمد عبد السلام، وتتحدث الدكتورة ياسمين آمين من المعهد الألماني للأبحاث الشرقية، كما يتحدث فيه نخبة من كبار أساتذة الدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية ومنهم أستاذ الفلسفة بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية الدكتور أشرف منصور.
كما يضم المؤتمر أوراق بحثية عن التحولات الثقافية والاجتماعية والدين والعالم المعاصر، كما يناقش الباحثون والمتخصصون ومنهم أستاذ الفلسفة دكتور حسام الدين درويش، والدكتور أديب صعب، والدكتور محمد ثروت، وسعاد تميمي موضوعات متعددة حول البيئة والممارسات وعلوم الاجتماع والإنسانيات.