بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير التموين يفتتح معرض الذهب نبيو 2022 فى دورته الثانية بأرض المعارض بالقاهرة الجديدة

وزير التموين يفتتح معرض الذهب نبيو 2022
فاطمة الدالى -

افتتح منذ قليل الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، فعاليات النسخة الثانية من المعرض الدولي" نيبو" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى و وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية.

وخلال المؤتمر الصحفي الذى عقد مؤخرا

أعلن الدكتور علي المصيلحي أنه سيتم خلال الفترة المقبلة رفع كافة الرسوم على تصدير المشغولات الذهبية في إطار توجيهات القيادة السياسية للنهوض بصناعة الذهب.
جاء ذلك افتتاح الدورة الثالثة لمعرض"نيبو"للذهب والمجوهرات المقام في الفترة من ١٠ الى ١٢ ديسمبر الحالي بمركز مصر للمعارض الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية.
وأشار الى أن المعرض يهدف الى زيادة صادرات مصر من الذهب لتشمل السبائك و المشغولات الذهبية التي تعطي قيمة مضافة للمنتج كما انها تساعد على الترويج للمنتج المصري في الأسواق الخارجية والذي حقق نقلة موضعية لصناعة الذهب والفضة.
وأضاف المصيلحي أن معرض "نيبو" خلال هذا العام شهد مشاركة شركات محلية ودولية من الامارات والهند بالإضافة الى ايطاليا التى لا يقتصر التعاون معاها على الصناعات الحرفية فقط بل يشمل كافة المجالات.
وأضاف أن خلال فاعليات المعرض سيتم تقديم عرض مفصل لمكونات مدينة الذهب .

ويضم المعرض أكبر تجمع لصناع وتجار الذهب فى مصر؛ حيث يشهد المعرض هذا العام منافسة قوية بين كبريات الشركات لتقديم أكبر تشكيلة من الأطقم والمشغولات الذهبية والمجوهرات والحلي التي تضاهي أفضل الماركات العالمية بأياد مصرية.