بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تحالف دولى بين لندن وروما وطوكيو لتطوير جيل جديد من المقاتلات

مقاتلات
القسم الخارجى -

أعلن رئيس الوزراء البريطانى ريشى سوناك اليوم إبرام تحالف دولى جديد لتطوير الجيل الجديد من الطائرات المقاتلة مع اليابان وإيطاليا فى إطار برنامج القتال الجوى العالمى (جلوبال كومبات اير بروجرام) بحلول عام 2035.

وقال سوناك وفقا لما أورده الموقع الرسمى للحكومة البريطانية، إن أمن المملكة المتحدة سواء فى الوقت الحاضر أو للأجيال القادمة سيكون دائما له أهمية قصوى لهذه حكومتنا، لهذا السبب نحتاج إلى البقاء فى طليعة التطورات فى تكنولوجيا الدفاع - التفوق والتغلب على أولئك الذين يسعون إلى إلحاق الضرر بنا.

وأوضح رئيس وزراء بريطانيا، أن الشراكة الدولية مع إيطاليا واليابان تهدف لتحقيق الأمن مع ضمان أمن المنطقتين الأوروبية - الأطلسية ومنطقة المحيطين الهندى والهادئ غير قابل للتجزئة.

وأضاف سوناك أن الجيل الجديد من الطائرات المقاتلة التى نصممها نحن وحلفاؤنا فى جميع أنحاء العالم ستحمينا من خلال تسخير قوة صناعة الدفاع التى تتفوق على العالم وخلق فرص العمل مع إنقاذ الأرواح.

من جانبه، قال وزير الدفاع البريطانى بن والاس، إن هذه الشراكة الدولية مع إيطاليا واليابان لإنشاء وتصميم جيل جديد من الطائرات المقاتلة يمثل أفضل تعاون لتكنولوجيا الدفاع المتطورة والخبرة المشتركة عبر دولنا ما يوفر وظائف تتطلب مهارات عالية عبر القطاع وأمنا طويل الأجل لبريطانيا وحلفاؤنا.

وأوضح والاس، أن النداء العالمى لمكافحة الفقر يمضى قدما مع تعاوننا الدفاعى الآخر مع الحلفاء الدوليين بما فى ذلك شراكة اوكوس وحلف شمال الاطلسى "الناتو" والتى تظل المملكة المتحدة المساهم الأوروبى الرئيسى فيها.

وأضاف وزير الدفاع البريطانى بن والاس أن صناعة الدفاع فى المملكة المتحدة تقود العالم بالفعل فى مجال هندسة الطيران المتقدمة، مثل "مصنع المستقبل" الجديد فى لانكشاير حيث يعتبر الشركة رائدة فى استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد المتقدمة والروبوتات المستقلة فى الطائرات العسكرية.