بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

آرسنال يهزم ليون بثلاثية في افتتاح كأس سوبر دبي

فريق آرسنال
سعد صديق -

فاز آرسنال متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم على ليون الفرنسي 3- صفر الخميس في استاد نادي النصر في افتتاح كأس سوبر دبي الودية التي تستمر حتى 16 ديسمبر الحالي.
ويشارك في البطولة أيضا ليفربول الانجليزي وميلان بطل الدوري الايطالي، وهي تتضمن 4 مباريات، حيث يلعب ليفربول مع ليون الأحد، وارسنال مع ميلان في 13 الشهر الحالي، وليفربول مع ميلان في 16 منه.

وتقيم الفرق الاربعة معسكرات تدريبية في الامارات استغلالا لفترة توقف البطولات الوطنية في بلادها بسبب إقامة كأس العالم 2022 في قطر والتي تختتم في 20 الحالي.

وبدأ ارسنال المباراة بقوة وافتتح التسجيل بعد ركنية لعبها النروجي مارتن اوديغارد وقابلها المدافع البرازيلي غابريال ماغاليس برأسه في مرمى الحارس البرتغالي انطوني لوبيس (19).

واضاف الفريق اللندني الثاني بعد تمريرة من البرتغالي فابيو فييرا الى إيدي نكيتياه فلم يجد الاخير صعوبة في ايداع الكرة المرمى (33).

وتوج فييرا مجهوده اللافت في الشوط الاول بتسجيل الثالث بطريقة رائعة بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء (39).

ورغم فوز ارسنال، لجأ الفريقان حسب نظام البطولة الى ركلات الترجيح وفاز فريق "المدفعجية" ايضا 2-1، بعد تألق لافت لحارسه الشاب الاستوني كارل هين (20 عاما) بتصديه لاربع ركلات.

ويستعد ارسنال لمواجهة وست هام في "بوكسينغ داي"، في 27 كانون الاول ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الممتاز، بينما يحل ليون ضيفا على ستاد بريست في 29 الحالي في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الفرنسي.