بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

فريق ترامب يعثر على وثيقيتين بعلامات سرية فى وحدة تخزين فى فلوريدا

 ترامب
القسم الخارجى -

قالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن الفريق القانونى للرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب قد عثر على وثائق ذات علامات سرية فى وحدة تخزين فى فلوريدا، يملكها الأخير، خلال عملية تفتيش قام بها فريق بتكليف من محاميى الرئيس السابق.

وأفاد مصدر مطلع على الأمر أن الوثيقتين تم تسليمهما للإف بى أى، ولم يتم العثور على أى وثائق أخرى تحمل علامات التصنيف السرى خلال تفتيش فى أربعة من ممتلكات ترامب.

وقام فريق مكون من شخصين بالبحث فى برج ترامب فى نيويورك وفى نادى بيدمنيتسر للجولف، وفى موقع مكتبى فى فلوريدا وفى حدة التخزين التى تم العثور فيها على الوثيقتين، وحيث قامت إدارة الخدمات العامة بنقل ممتلكات ترامب بعد مغادرته للبيت الأبيض.

وجاءت عملات البحث الأربعة فى ظل مخاوف متزايدة من قبل وزارة العدل الأمريكية بأنه لم يتم إعادة كافة الوثائق للحكومة الفيدرالية. وتم تنفيذ عمليات البحث والتفتيش فى الأسابيع الأخيرة وبإشراف من فريق ترامب القانونى، بحسب ما أفاد مصدر آخر.

وعرض محامو ترامب السماح للمحققين الفيدرالين بمراقبة التفتيش فى ملكيته ببيدمنستر، إلا أن العرض قوبل بالرفض. ونظرا لرد وزارة العدل، لم يطرح محامو الرئيس السابق عرضا مماثلا للتفتيش فى ممتلكات أخرى.

وأوضحت الشبكة أنه لن يكون معتادا للغاية أن تشرف وزارة العدل على تفتيش لا يتم إجرائه من قبل قوات إنفاذ القانون. ورفضت الوزارة التعليق على الأمر، بينما قال ستيفين تونج، المتحدث باسم ترامب إن الرئيس السابق وفريق القانونى يظلوا ملتزمين بالتعاون والشفافية.