بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وفد مصر بالأمم المتحدة: التهديدات الإنسانية التي يشهدها العالم اليوم أضافت أعباءً على المجتمعات

الأمم المتحدة
كتبت - مريم صالح -

أكد وفد مصر بالأمم المتحدة فى نيويورك، خلال جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة حول سبل تعزيز التنسيق لتقديم المساعدات الإنسانية، أن التهديدات الإنسانية التي يشهدها العالم اليوم أضافت أعباءً على العديد من المجتمعات في ظل ارتفاع أسعار السلع، وتعطل سلاسل الإمداد، واستمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا.
وأضاف وفد مصر أن تنامي التحديات الإنسانية يؤكد أهمية الالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وحماية المدنيين، وتوفير الحماية للعاملين بالمجالين الطبي والإنساني. كما أشار إلى ضرورة مواصلة دفع الحلول السياسية لتسوية النزاعات وفقاً لمعايير ثابتة تتسق وميثاق الأمم المتحدة، بجانب الاستثمار في صون مؤسسات الدول وبناء قدراتها على مواجهة التحديات لضمان استدامة السلم والاستقرار.

واستعرض وفد مصر أيضاً دور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في تقديم الدعم للدول الشقيقة والصديقة، فضلاً عن استضافة مصر مركز الاتحاد الإفريقي لإعادة الإعمار والتنمية فيما بعد الصراعات والذي يهدف لدعم المؤسسات الوطنية، وتعزيز الحكم الرشيد، وضمان استدامة السلم في إطار حرص مصر الثابت على دعم الاستقرار والتنمية بالدول الإفريقية الشقيقة.