بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مساعد ديشامب: مواجهة إنجلترا ستكون صعبة.. ولست منشغلاً بتجديد العقد

منتخب فرنسا
أحمد مناع -

يرى جاي ستيفان، مساعد ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، أن مواجهة إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم (قطر 2022) ستكون صعبة ومعقدة.

وقال ستيفان، في تصريحات للصحفيين اليوم الثلاثاء سنواجه منتخبا سريعا على الأطراف، يملك لاعبين بجودة عالية، مثل راشفورد وفودين وسترلينج ويلعب بطريقة 4-3-3 لاستغلال هذا التميز".

وتطرق قبل تدريبات الديوك على ملعب السد، إلى المواجهة المرتقبة بين هوجو لوريس حارس فرنسا وزميله في توتنهام هاري كين مهاجم إنجلترا: "لوريس هادئ للغاية ويملك خبرات طويلة ويعرف كين جيدا".

وأوضح "جاي" أنه ليس منشغلا بمسألة تجديد عقده وعقد المدير الفني ديديه ديشامب، والذي ينتهي بنهاية الشهر الجاري، مؤكدا أن كل تركيزه من أجل كرة القدم وكأس العالم.
وأثنى مساعد ديشامب على تألق كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي وتسجيله 5 أهداف بالمونديال، لافتا إلى أنه "لاعب استثنائي ويصنع الفارق وتركيزه على عمله، كما أنه قائد بطريقته الخاصة".

وأوضح أن ديشامب عندما تحدث عن غرور مبابي الإيجابي فهو يقصد رغبته الدائمة في كسر الأرقام القياسية، وهذا أمر جيد لأي لاعب كرة قدم، وخاصة عندما يكون صاحب موهبة فريدة.

وأضاف: "مبابي أصبح أكثر نضجا عن نسخة 2018 التي كان يلعب فيها بشكل أكبر بمركز الجناح الأيمن، ثم تحول لمركز الجناح الأيسر، وأحيانا المهاجم المتأخر وهو أمر يمنحنا ميزة للاستفادة من سرعاته وتسديداته القوية وانفجار موهبته".

وأشار إلى أن التفاهم رائع بين مبابي وأوليفيه جيرو، مؤكدا أن الأمر نفسه مع الثنائي أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي: "هذا الرباعي متوهج ونتمنى أن يستمر هذا الأمر في لقاء إنجلترا".

وتابع: "جيرو قائد داخل الملعب، وهو هدافنا التاريخي كمنتخب، ويقاتل بشكل دائم ويملك شخصية قوية وتطور بشكل كبير عن النسخة الماضية في فعاليته على المرمى".

بنزيما؟

ورفض ستيفان الحديث عن الطريقة التي كان سيلعب بها منتخب فرنسا حال جاهزية كريم بنزيما، الذي تعرض للإصابة قبل المونديال، قائلا: "دعونا نتعامل مع الواقع، وعلينا الاستمرار في تحقيق الانتصارات".

وأكد أن بنيامين بافارد الظهير الأيمن، لا يشارك بالفعل في المباريات، لكنه سعيد مع الفريق وروحه عالية، بدليل احتفالاته في لقائي الدنمارك وبولندا، مؤكدا أنه كأي لاعب قد يكون محبطا لعدم المشاركة لكن بمقدوره العودة للتشكيلة في أقرب وقت.

وأشاد مساعد ديشامب بلاعبه أورلين تشواميني، مؤكدا أنه يشارك على حساب نجولو كانتي الذي فاز بمونديال 2018 ويؤدي دوره، كما سيتحسن مستقبلا.

وعن هدف أنطوان جريزمان الملغي أمام تونس ورفض الاحتجاج الذي تقدم به منتخب فرنسا، ختم: "ما نريده أن نفهم إلغاء الهدف ولا نلوم تونس على فوزها، لكن في النهاية لا أريد الدخول في تفاصيل وتفسيرات تحكيمية، فهو خارج حدود وظيفتي".