بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ليفاكوفيتش يتوج بجائزة أفضل لاعب من مباراة كرواتيا واليابان

ليفاكوفيتش
سعد صديق -

توج دومينيك ليفاكوفيتش، حارس منتخب كرواتيا، بجائزة أفضل لاعب فى مواجهة منتخب بلاده مع نظيره اليابانى، بعدما قاده نحو التأهل للدور ربع النهائي من مونديال 2022 بالفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، عقب انتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منهما.

وتألق ليفاكوفيتش فى المباراة، حيث تصدى لثلاث ركلات ترجيح من لاعبى اليابان، ليقود منتخب بلاده نحو حسم بطاقة العبور للدور التالى.

واتجهت مواجهة منتخبى كرواتيا واليابان إلى ركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلى والشوطين الإضافيين بالتعادل الإيجابى 1-1 فى المباراة التي أقيمت مساء اليوم الإثنين، على استاد الجنوب، ضمن منافسات دور الستة عشر للنسخة الحالية من بطولة كأس العالم المقامة حاليا في قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى.

وأصبحت مواجهة منتخب كرواتيا مع نظيره اليابانى، هى الأولى التى تتجه لشوطين إضافيين ثم ركلات ترجيح، حيث انتهت جميع المواجهات السابقة فى الأدوار الإقصائية فى الوقت الأصلى.

سجل دايزن مايدا الهدف الأول لصالح منتخب اليابان في الدقيقة 44 من زمن المباراة، وأحرز إيفان بيريسيتش هدف التعادل لصالح منتخب كرواتيا من ضربة رأسية رائعة سكنت شباك اليابان في الدقيقة 56 من زمن المباراة.

وأصبح من المقرر أن يلتقى منتخب كرواتيا في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022، مع الفائز من مواجهة البرازيل وسويسرا والمقرر لها مساء اليوم الإثنين.