بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الشباب والرياضة تنظم احتفالية باليوم العالمى لذوى الهمم فى المنيا

الشباب والرياضة تنظم احتفالية باليوم العالمى لذوى الهمم فى المنيا
سعد صديق -

نظمت وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية لتنمية النشء) من خلال الإدارة العامة للبرامج والأنشطة احتفالية اليوم العالمى لذوى الهمم ضمن فعاليات المشروع القومى "خطوة نحو حياة أفضل" بمحافظة المنيا.

أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن أبناء مصر من ذوى الهمم والقدرات الخاصة في قلب الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويولى بالغ الاهتمام بهم، ويوجه كافة مؤسسات الدولة للعمل على دمجهم في مختلف المشروعات، وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وأشار إلى رعاية الرئيس السيسي، ودعمه الدائم للنماذج الملهمة من شباب مصر ومنهم ذوى القدرات والهمم، مضيفًا أن هذا ما ظهر جليا خلال النسخ السابقة من احتفالية " قادرون باختلاف" والتي نفذت برعاية وتشريف الرئيس.

وتزامنت الاحتفالية مع فعاليات اليوم الثالث لمشروع خطوة نحو حياة أفضل، بمشاركة 176 مشاركًا من النشء من بينهم 72 من ذوى الهمم.

وعلى هامش الاحتفالية تم تنفيذ ورش عمل في مجالات مختلفة لرفع وعى النشء بالتحديات الحياتية، والتكيف مع متغيرات الحياة اليومية، والقدرة على اتخاذ القرار.

وتضمنت فعاليات المشروع الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة وفريق egy camp مجموعة من ورش العمل عن ( التنمر، العنف المدرسى، الثقة بالنفس، دور المجتمع تجاه ذوى الهمم)، علاوة على تنفيذ الألعاب الترويحية التنموية والتي تساعد المشاركين على استثمار قدراتهم، ورسم البهجة والإبتسامة على وجوههم.