بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وكيل الصحة بالشرقية يتفقد عددا من مستشفيات الصحة

وكيل صحة الشرقية
محمد يعقوب -

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عددا من مستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى من خلالها، وأعمال التطوير التي تتم بها لرفع كفاءة الأقسام الطبية المختلفة.

بدأت الجولة بزيارة مستشفى الزقازيق العام، وتفقد قسم الاستقبال والطوارئ للاطمئنان على تواجد القوى البشرية بأماكن تقديم الخدمة، وتوافر الأدوية ومستلزمات العمل.

كما تفقد وكيل الوزارة أقسام جراحات القلب المفتوح، والعناية المركزة للقلب، والقسطرة القلبية، والحضانات، وعناية الأطفال، وقسم العمليات الجراحية الجديد، والذي تم الانتهاء من تطويره ضمن خطة مديرية الشئون الصحية بالشرقية بتكلفة تقديرية ٢،٣ مليون جنيه، وتشغيله تجريبيا خلال الأيام القليلة الماضية.

ثم انتقل مسعود للمرور على مستشفى فاقوس المركزي، وذلك لتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، ومتابعة معدلات التردد وآليات التعامل مع الحالات الطارئة، كما تم تفقد أقسام الرعاية المركزة، والحضانات، والكلى الصناعي للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة من خلالها، واستطلاع آراء المرضى واحتياجاتهم.

وانتهت الجولة بزيارة مستشفى منيا القمح المركزي، حيث تم تفقد قسم الاستقبال والطوارئ، ومناظرة الأدوية والمستلزمات المتاحة به، والمرور على أقسام الحضانات، والعناية المركزة، وقسم الأشعة للتأكد من سلامة جهاز الأشعة المقطعية ومناظرة معدلات الاستخدام، كما تم تفقد بنك الدم التجميعي بالمستشفى، والذي تم افتتاحه مؤخرا بعد تطويره بتكلفة تقديرية ٢ مليون جنيه بالتعاون مع المجتمع المدني، وذلك في إطار تحويله من بنك تخزيني إلى بنك تجميعي للتوسع في تقديم خدمات نقل الدم بالمحافظة.