بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”الشعب الجمهوري” يُنظم يوم ترفيهي بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم بنادي الجياد بالإسكندرية بالصور

جانب من الاحتفالية
هند عادل -

النائب مجدي الوليلي.. مستمرون في دعم ذوي الإحتياجات الخاصة طوال العام


نظم حزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية بأمانة النائب مجدي الوليلي، اليوم، إحتفالية كبرى تحت شعار "قادرون بإختلاف" في نادي أصحاب الجياد، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة.

جاء الإحتفال بمشاركة عدد من الأطفال والشباب من ذوي الهمم، الذين أظهروا مواهبهم من خلال فقرات فنية تم عرضها خلال اليوم الترفيهي، من رقص شعبي وغناء وطني وعروض فنية، كما تضمن الحفل فقرة خاصة بمسرح العرائس والتي سعد بها الأطفال كثيرًا، وخلال الحفل تم توزيع الهدايا والألعاب على الأطفال.

وصرح مجدي الوليلي عضو مجلس النواب والأمين العام لحزب الشعب الجمهوري بالإسكندرية، بأن الإحتفال يأتي ضمن سلسلة إحتفالات يقوم بها حزب الشعب الجمهوري، برئاسة النائب حازم عمر وأمانة اللواء محمد صلاح أبوهميلة، في جميع محافظات الجمهورية في ذات اليوم إحتفالًا باليوم العالمي لذوي الهمم، والعمل على مشاركتهم في أنشطة مختلفة خلال فعاليات كبرى يعرضوا فيها مواهبهم لدعمهم اجتماعيًا.
وأكد " الوليلي " على استمرار دعمه لذوي الهمم من خلال مواصلة متابعته لمختلف الجميعات والمدارس التي ترعى ذوي الهمم والأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة بالإسكندرية طوال العام.

وثمن" الوليلي " دور الدولة المصرية في رعايتها لذوي الهمم حيث عملت الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الأخيرة على الانتصار لحقوق ذوى الهمم في كافة المجالات، وهو ما رصدته الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، فيما يخص تمكينهم، والتأكيد على أن الدستور كفل حقوقهم المختلفة وتوفيرفرص عمل، وهو ما انعكس وترجم فى إصدار قانون الأشخاص ذو الإعاقة عام 2018 كأول تشريع مصرى شامل لحقوقهم، هذا بجانب التزام الدولة بتمثيلهم بشكل ملائم وطبقا لما ينص عليه الدستور فى البرلمان بغرفتيه " مجلسي النواب والشيوخ". مشيرا كذلك إلى - موافقة مجلس النواب على تغليظ عقوبة التنمر على ذوى الهمم بالحبس مدة لا تقل عن عامين وبغرامة من 50 ألف ولا تزيد عن 100ألف.