بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الكهرباء: التاريخ سيكتب للشيخ زايد دوره في ترسيخ العلاقات بين مصر والإمارات

وزير الكهرباء
محمود شاكر -

ألقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، كلمة بالنيابة عن رئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي، في عيد الاتحاد الإماراتي الـ 51، ناقلا تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة عيد الاتحاد الـ 51.

وأكد وزير الكهرباء، خلال الاحتفالية، العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين بقيادة الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات العربية المتحدة، والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى مواقف الإمارات المساندة لمصر دائما لمواجهة التحديات في كافة المجالات، لافتا إلى أن قطاع الكهرباء يحظى بنصيب الأسد في التعاون بين مصر والإمارات، موضحا أنه وقد تم توقيع اتفاقيات الإغلاق المالي مع إحدي الشركات الإماراتية بحجم استثمارات ٥٤٠ مليون دولار، كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع إحدي الشركات لتنفيذ مشروع جديد بضخ استثمارات تقدر ١٠١٧ مليون دولار، إضافة إلى التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر.

ولفت إلى العمق في العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكدا أن التاريخ سيكتب للشيخ زايد آل نهيان الذي رسخ التعاون والعلاقات بين مصر والإمارات.