بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ميقاتي يتسلّم دعوة من العاهل السعودي لحضور القمة العربية الصينية بالرياض

رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي
القسم الخارجى -

تسلّم رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي دعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لحضور القمة العربية الصينية في الرياض في 9 ديسمبر المقبل، وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية «ننا».
تسلم ميقاتي الدعوة من سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري الذي زاره بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي"، بحسب بيان صادر عن الموقع الرسمي لميقاتي.

وقال السفير البخاري بعد اللقاء "جرى خلال اللقاء تأكيد العلاقات الثنائية بين البلدين".

أضاف: " شددت على أهمية المضي في البرنامج الإصلاحي للحكومة وخارطة الطريق الموضوعة من قبل صندوق النقد الدولي و استكمال الاصلاحات بالتعاون مع مجلس النواب".

نص الدعوة: جاء في نص الدعوة: "دولة الأستاذ نجيب ميقاتي رئيس الوزراء في الجمهورية اللبنانية.. يطيب لنا أن نبعث لدولتكم أطيب تحياتنا الأخوية، مقرونة بأطيب التمنيات لبلدكم الشقيق بدوام التقدم والازدهار.. حيث تستضيف المملكة العربية السعودية القمة العربية-الصينية هذا العام 2022م، فإنه يسرنا دعوة دولتكم لحضور هذه القمة، التي ستعقد حضوريا في مدينة الرياض بتاريخ 15 جمادى الأولى 1444 ه الموافق 9 ديسمبر 2022 م.. ونحن على ثقة بأن حضور دولتكم سيكون له أطيب الأثر في تحقيق أهداف هذه القمة ، والمساهمة في التوافق على مخرجاتها بما يعود بالنفع على دولنا والعالم أجمع.. وتقبلوا دولتكم اطيب تحياتنا وتقديرنا".