بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ كفر الشيخ: مستشفى الأورام صرح طبي كبير وتكلفتها نحو مليار و260 مليون جنيه

محافظ كفر الشيخ
عبده خليل -

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، أن مستشفى الأورام تعد صرحا طبيا كبيرا وتقترب تكلفتها من مليار و260 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء مركز للكلى بالمستشفى العام، ويجري إنشاء مستشفى الرياض وبيلا، ومطوبس، ليكتمل بذلك تطوير القطاع الطبي بالمحافظة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن القيادة السياسية تولي منظومة الصحة أولوية كبرى، وهناك توجيهات بضرورة الإسراع في انتهاء المشروعات الجاري تنفيذها لتوفير خدمات تليق بالمواطنين.
جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة كفرالشيخ ، بقاعة المجلس لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس، بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات والمستشار عبد الله غلاب المستشار القانوني للجامعة وأمين عام الجامعة الدكتور علي صبري.
وأوضح محافظ كفر الشيخ، خلال الاجتماع أن معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة وصلت بنسب ما بين 70 إلى 85%، مشيرا إلى أن مركز مطوبس يشهد نقلة نوعية في الخدمات بخلاف المجمعات الخدمية المتكاملة.
وأضاف المحافظ أن كفر الشيخ تشهد أعمال تطوير في قطاع الطرق، وتم رصف مجموعة من الطرق بمراكز المحافظة، بجانب قرب الانتهاء من المحاور الجديدة وتوسعة الطرق ورصفها، وربط شرق بغرب العاصمة، بدء من طريق دسوق كفر الشيخ المزدوج مرورا بطريق صبري القاضي، للطريق المتجه لسخا، ومنه لمسار العائلة المقدسة، ومنها رافدي الطريق الدولي الساحلي " طنطا كفر الشيخ " " المحلة كفر الشيخ"، والمجمعين السكنين الجديدين، إضافة لمحور الزهيري، وحل مشكلة التكدس المروري بالموقف العمومي.
من ناحية أخرى، تمكنت مباحث التموين بكفر الشيخ، بالتعاون مع مديرية التموين من ضبط مالك مخزن بدون ترخيص بحوزته 20 طن أرز بغرض حجبها عن التداول للاتجار بها في السوق السوداء، لتحقيق أرباح غير مشروعة.
وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق، وتأتي الحملة ضمن الحملات التي تشنها مديرية أمن كفر الشيخ، بالتعاون مع مديرية التموين بالمحافظة، بتوجيهات جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.