بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تحذير شديد اللهجة من وزارة التعليم للمدارس المقصرة في تسجيل الغياب

رضا حجازي وزير التعليم
كريمة موسى -

أصدر وزارة التربية والتعليم، للمديريات التعليمية مستند رسمى، بشأن تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب المدارس الحكومية لجميع المراحل التعليمية، وفقا للكتاب الدوري رقم ٤٩، بتاريخ ۲۰۲۲/۱۱/۲۱ بشأن تحسين الخدمات التربوية والتعليمية، والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في خطابها المرسل للمديريات التعليمية، أن التقارير الخاصة بنسب الغياب الإلكتروني للمديريات والواردة إلينا عن طريق الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، تؤكد تدني نسب تسجيل الغياب الإلكتروني الأسبوعي للطلاب بجميع المراحل التعليمية مما يتعارض مع اتجاه الدولة المصرية، نحو رقمنة الجهاز الإداري للدولة السهولة الحصول على الإحصائيات والبيانات التي تدعم اتخاذ القرار.

وشددت وزارة التربية والتعليم على المديريات التعليمية، بالتنبيه على الإدارات التعليمية، والمدارس التابعة لها بضرورة تسجيل غياب الطلاب من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك، واتخاذ الإجراءات اللازمة من متابعة التزام المدارس بتسجيل الغياب.

وأشارت وزارة التعليم، أنه تم مخاطبة الإدارة المركزية التكنولوجيا التعليم، لمتابعة تسجيل المديريات التعليمية لغياب الطلاب المقيدين بالمدارس الحكومية لجميع المراحل التعليمية، والعرض علينا تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتسبب في عدم الالتزام بتنفيذ بالتعليمات.