بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جامعة أسوان: لدينا تجربة رائدة في محو الأمية للنهوض بالمجتمع ونشر الثقافة

جامعة أسوان
كريمة موسى -

رئيس جامعة أسوان، الدكتور أيمن عثمان، أن الجامعة لديها تجربة رائدة بالمحافظة في تنفيذ المشروع القومي لمحو الأمية؛ وذلك من أجل النهوض بالمجتمع ونشر الثقافة والقضاء على الجهل.

جاء ذلك خلال تكريم الدكتور أيمن عثمان، اليوم الاثنين، لطلاب الجامعة المتميزين في مبادرة القضاء على الأمية بحضور رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار لمحو الأمية الدكتور محمد ناصف.
وأشار عثمان - وفقًا لبيان - إلى أن جامعة أسوان حققت إنجازات عظيمة في مجال محو الأمية وتعليم الكبار، في إطار اهتمامات الدولة بالمشروعات القومية والمبادرات التي أطلقتها الدولة إيمانًا بدور الجامعة وتأثيرها بالمجتمع المدني مبادرة بلا أمية.
من جانبه، قال رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، الدكتور محمد ناصف، إن الدولة وضعت خطة إستراتيجية لإعلان مصر خالية من الأمية بحلول عام 2030، وكثفت جهودها في المناطق التي بها نسبة كثافة سكانية عالية، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، لافتًا إلى أن الهيئة العامة لتعليم الكبار أنشأت منصة إلكترونية لتعليم الكبار عن بعد باستخدام بعض التطبيقات التكنولوجية المختلفة وإتاحتها للدارسين.
وأوضح رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار أن تنظيم فصول محو الأمية يتم عبر الإنترنت للمناطق الريفية بمحافظات الجمهورية، معربًا عن سعادته بالتعاون مع جامعة أسوان والمحافظة.
ووجه شكره للطلاب الجامعة المتميزين للحد من الأمية بأسوان وذلك من خلال التعريف بالمشروع القومي لمحو الأمية، والعمل على تحفيز الطلاب وخاصة المتميزين منهم في مشروع محو الأمية وتعليم الكبار، من خلال عرض التجربة الناجحة بجامعة أسوان في المشروع القومي لمحو الأمية.