بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

”وفاء” أول سائقة من ذوي الهمم تعمل لنقل الركاب بسيارتها في دمياط

وفاء
عبده خليل -

لم تنتظر "وفاء" أول سائقة من ذوي الهمم تعمل على سيارة في دمياط، أن تنال المساعدة، بل ساعدت نفسها والآخرين رغم ظروفها.

وفاء التي تعمل سائقة على سيارتها في محافظة دمياط، تقول إن فكرة العمل جاءتها من إحدى صديقاتها، لتتوجه بعدها إلى مرور دمياط لتتعلم قيادة السيارات، فأبلغوها أن تعلم القيادة يكون على سيارات خاصة.

تتابع: أنها جمعت ثمن سيارتها الخاصة، وتعلمت عليها القيادة بواسطة مدربة قيادة، ثم قدمت أوراقها إلى إحدى الشركات الخاصة التي تعمل في مصر لنقل الركاب بالسيارات الخاصة، وشقت طريقها بنجاح لم تكن تتوقعه، وذلك بعد مرور 4 سنوات على تعلمها.

وتضيف "وفاء" أن عائلتها شجعتها كثيرًا ووقفت بجوارها، بينما واجهت انتقادات كثيرة في بادئ الأمر، قائلة "إحدى السيدات ركبت معي وقالت لي "أنتِ مش مكسوفة تركبي عربية وتلفي بيها".

وأضافت: "اعترف أن تجربتي لم تنل إعجاب البعض، خاصة في بدايتها، ولكن الآن الوضع تغير وأصبحت معروفة ولي زبائن، ولا يوجد مستحيل".

وتؤكد، أصبحت أعمل لأحقق حلمي، وهو شراء شقة خاصة بي، يمكننا أن نحلم بأي شيء، وتغير الزمن وتغيرت النظرة إلى ذوي الهمم، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتتابع، أن هناك احتراما وحقوقا خصصها الرئيس لنا، مثل حقنا في دخول النوادي وركوب المترو والقطارات بأسعار مخفضة، أيضا حصولنا على شقق وسيارات بأسعار مخفضة، مؤكدة كثرت الأحلام والأمنيات عندما بدأنا نعمل.