بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مهرجان شرم الشيخ المسرحى يخصص اليوم (يوما لإيطاليا)

مهرجان شرم الشيخ المسرحى يخصص اليوم  (يوما  لإيطاليا)  
هايدي فاروق -

خصص مهرجان المسرح الشبابي الدولي بشرم الشيخ يوم 27 نوفمبر لإيطاليا بالكامل ، بعنوان "يوم إيطاليا"، حيث ستقدم إيطاليا عرضين في مصر: "Soft Rains" لباولو أليساندري في مسرح القصر الثقافي و " Clan Macbeth " لدانييل سكاتين و مارتزيا تيديسكي في دومينا كورال باي.

يهدف فيلم "Soft Rains" لتمثيل نهاية الإنسانية كما لو كان يتم عرضها يوميًا أمام أعيننا. يقدم العرض تسعة ممثلين - يتمتعون بالقدرة على إدارة الأضواء والموسيقى بأنفسهم مباشرة من علي خشبة المسرح .يصورون البشرية الهشه المنغمسة في الأستمتاع و البشرية الاستعراضية التي لا تشعر بالإمان خلال يومها الأخير على الأرض.

"Clan Macbeth"، التي لاقت بالفعل نجاحًا نقديًا وعامًا كبيرًا في مهرجان MITF في نيويورك في عام 2014، حيث نستكشف جوهر المشاعر مع ثلاث شخصيات فقط، والذين تمكنوا من تحويل المعنى العميق للدراما إلى كلمات ورؤى تتغير طوال العرض. و التي تتمثل في الشخصيات وظلال المأساة و الحزن. موسيقى اليوم والأمس. الأصوات البعيدة التي تردد صدى الشخصيات.

يقدم المهرجان العديد من الجوائز في مختلف الإلوان الفنية مثل مسرح الشارع، وتصميم المواقع، والمسرحيات غير التقليدية، والدراما الأحادية. ستكون إيطاليا قادرة على التعبير عن صوتها بفضل وجود باربرا بيتين في لجنة التحكيم، وهي رئيسة الإدارة الثقافية لتياترو ستابيلي دي تورينو ومؤلفة كتاب "Il teatro della città"، المخصص على وجه التحديد لـ ال Stabile di Torino.