بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

السبكي: اكتمال منظومة التأمين الصحي الجديدة من أولويات الرئيس السيسي

الدكتور أحمد السبكي
صلاح ضرار -

قال الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن مشروع التأمين الصحي الجديدة، حلم للرئيس عبدالفتاح السيسي، وتسعي هيئة الرعاية الصحية الانتقال من محافظة إلي محافظة لتطبيق المنظومة.

جاء ذلك اليوم، خلال فعاليات "الملتقى السنوي الثالث للهيئة العامة للرعاية الصحية"، وذلك تحت شعار "نبني حضارة طبية في الجمهورية الجديدة .. ثلاث سنوات تأمين صحي شامل"، داخل معبد الكرنك بمحافظة الأقصر، بمشاركة كبار الشخصيات المصرية والعربية والدولية المؤثرة في قطاع الرعاية الصحية.

وأضاف أن منظومة التأمين الصحي الجديدة، قدمت خلال ال 3 سنوات الماضية 17 مليون خدمة طبية، وإجراء 260 ألف عملية جراحية كبرى، موضحا أن الاهتمام بالعنصر البشري ساعد في تحقيق ذلك.

ويأتي ذلك بالتزامن مع مرور 3 سنوات على تدشين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية منظومة التأمين الصحي الشامل رسميًا من محافظة بورسعيد في 26 نوفمبر 2019، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، دولة رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وبرئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والسكان والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل.