بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تنظم مؤتمر الخدمات المدعومة للقطاع الصناعي السكندري

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي
ايه أحمد -

نظمت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي آي زد) مصر مؤتمر "خدمات الأعمال المدعومة للقطاع الصناعي السكندري" بمحافظة الإسكندرية في إطار التعاون بين الجهات المختلفة لدعم المجتمع الصناعي السكندري.
وذكر بيان أصدرته الوكالة الألمانية أن المؤتمر شهد حضور ممثلي غرفة الصناعات الهندسية والمجلس التصديري للتعبئة والتغليف ومركز تحديث الصناعة وأكثر من 150 شركة صناعية بالقطاع الغذائي والهندسي والتعبئة والتغليف والكيماوي للتعرف على شبكة مراكز خدمات تنمية الأعمال التي تم إطلاقها في الإسكندرية بدعم من" جي آي زد مصر".
وأوضح البيان الذي نشرته الوكالة الالمانية للتعاون الدولي على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) اليوم /الأربعاء/ أن المؤتمر ناقش دور جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية وجمعية مستثمري منطقة مرغم الصناعية في تنسيق خدمات تنمية الأعمال المختلفة للشركات الصناعية، من خلال دورهم كمستضيفين وداعمين لمراكز خدمة تنمية الأعمال، والتي تهدف إلى بناء شبكة قوية بين مقدمي الخدمات وطالبي الخدمات من الشركات الصناعية في الإسكندية.
وأكد أن المؤتمر عرض خدمات تنمية الأعمال للمشروعات المختلفة التي تنفذها "جي آي زد مصر" وتستهدف القطاع الصناعي السكندري وتشمل خدمات: "الدعم الفني والحلول التقنية"، برنامج "ازدهار" لتسريع الاعمال برنامج حاضنة الأعمال "ثمار"، برنامج "تشبيك" لخدمات التشبيك بين سلاسل الإمداد. بالإضافة إلى الخدمات التي يقدمها كلاً من مشروع "بناء القدرات من خلال تطوير البنية التحتية في المناطق الحضرية"، ومشروع الدعم الفني لمبادرة التعليم الفني الشامل مع مصر - في الإسكندرية .
وأشار البيان إلى أنه تم تنظيم معرض لتلك الخدمات لإتاحة الفرصة للمشاركين من المصانع للتسجيل الفوري للحصول على الخدمات المتاحة، كما تم عقد عدد من الاجتماعات بين الجهات الداعمة للقطاع الصناعي بالإسكندرية بهدف دراسة وتحديد سبل دعم الشركات وتذليل العقبات التي تواجهها الشركات لمساعدتها في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.