بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

إنريكي: الزكام ضرب ثنائي إسبانيا.. وأحترم كل المنافسين

لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا
محمد أبو سريع -

أكد لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، أنه يحترم كافة المنافسين في المونديال، وعلى رأسهم كوستاريكا.
ويفتتح لاروخا مشواره بالمونديال غدا الأربعاء بمواجهة كوستاريكا، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الخامسة بالمونديال.

وأوضح أن المنتخب الكوستاريكي منافس جدير بالاحترام، حيث يمثل بلدا يتنفس كرة القدم، وهو الأمر الذي يجعل المباراة مثيرة".

وأضاف: "كوستاريكا يملك لاعبين سبق لهم أن نشطوا في الدوري الإسباني، ولعبوا في كأس العالم، على رأسهم الحارس كيلور نافاس، بجانب أن مدربه لديه الخبرات، وهو ما يجعل المهمة ليست سهلة".

وزاد: "نافاس حارس رائع ونعلم قدراته جيدا، وهو أمر يمنح المنتخب الكوستاريكي ميزة كبيرة".

وتابع: "انخفاض معدل أعمار لاعبي إسبانيا أمر إيجابي، لأن الشباب لديهم طاقة كبيرة لتقديم الأفضل، ونملك لاعبين أصحاب مرونة تكتيكية مثل لاعب الوسط رودريجو، وهو ما يمنحني الحرية في اختيار التشكيل".

وأوضح أنه لا مجال للتردد بالنسبة له كمدرب للمنتخب الإسباني، ويعلم تماما أهمية هذه البطولة التي يخوضها للمرة الأولى كمدرب، وهو ما يحفزه لإسعاد الجميع.

وعن حالة ألفارو موراتا وداني كارفاخال، علق: "الثنائي يعاني من الزكام بسبب أجهزة التكييف، وربما يكون جاهزا بناء على رؤية الجهاز الطبي".

وتطرق إنريكي إلى إصابة الظهير الأيسر خوسيه لويس جايا، قائلا: "اخترت التعامل بلغة المنطق وفضلت استبعاده لأنه سيغيب عن لقاءين في المونديال، وهو أمر صعب، وأنا المسؤول عن هذا القرار".

وواصل: "قلبي قال لي احتفظ باللاعب وعقلي قال إن الحل استدعاء ظهير أيسر آخر، كي لا نتعرض لأي موقف صعب.. نأسف لما حدث للاعب".

واستطرد: "جايا تعرض لسوء حظ، لكنه سيتعافى بالطبع وسيكون له مستقبل أفضل، وأتمنى أن تتفهم جماهير فالنسيا الأمر، فهو لاعب رائع لكن العاطفة لا تحكم قراراتي".

وختم: "المنتخب الإسباني جاهز بدنيا رغم أن التجمع كان لمدة 9 أيام فقط قبل المونديال، والجميع يسعى لبذل أقصى مجهود".