بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب من خلال خطوات بسيطة

 وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب
سالي البرعي -

يصاب شعر الحاجبين بالقشرة مثل شعر الرأس، خاصة بين بين المراهقين أو الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، وتتسبب في قشرة الحاجب، في الشعور بالحكة والإحمرار والإلتهاب ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال اتباع وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب والتي تعتمد على خطوات بسيطة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " herzindagi".

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب

وصفة زيت شجرة الشاي للتخلص من قشرة الحواجب

يساعد زيت شجرة الشاي في التخلص من قشرة الحاجبين وذلك لإحتوائه على خصائصه القوية المضادة للفطريات، كما يشارك في علاج العديد من الأمراض الجلدية، ولهذا ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي في وعاء وتسخينه إما على الموقد أو داخل الميكروويف لمدة دقيقتين أو أقل، ثم أخذ مسحة من الزيت ومسح الحاجب بها وتركه لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء مع تكرار الوصفة مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوعين.

طرق طبيعية للتخلص من قشرة الحواجبطرق طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب

وصفة زيت اللوز للتخلص من قشرة الحواجب

يساعد زيت اللوز على العناية بالبشرة، كما يعمل في التخلص من مشاكل الجلد وعلامات التمدد وحروق الشمس، كما يعالج قشرة الحاجب، من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز وتسخينها لمدة دقيقة أو دقيقتين في الميكروويف أو الموقد، وعندما يصبح فاتر يجب وضعه على الحواجب، وتركه لمدة ليلة واحدة ثم غسل الحاجبين بالماء في صباح اليوم التالي لتجنب انسداد المسام.

وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجبوصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب

وصفة جل الصبار للتخلص من قشرة الحواجب

يساعد جل الصبار في علاج قشرة فروة الرأس ومشاكل الجلد وقشرة الحاجبين، من خلال قطع ورقة الصبار بمعلقة واستخراج الجل ووضعه في وعاء وغمس فرشاة مكياج في المزيج ووضعها على الحاجبين والانتظار لمدة 30 دقيقة حتى يجف ثم غسل الحاجبين بالماء مع تكرار الوصفة بانتظام للتخلص من قشرة الحاجبين.

وصفات  للتخلص من قشرة الحواجبوصفات للتخلص من قشرة الحواجب

وصفة عصير الليمون للتخلص من قشرة الحواجب

يساعد عصير الليمون في التخلص من قشرة الحاجبين، من خلال عصر ليمونة في وعاء لاستخراج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، مع إضافة 3-4 ملاعق كبيرة من الماء ومسح الحاجبين بالخليط، حيث تساعد هذه الوصفة في التخلص من قشرة الرأس والحاجبين.