بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

كرواتيا تفوز على السعودية وديًا قبل انطلاق المونديال

كرواتيا والسعودية
محمد أبو سريع -

فاز منتخب كرواتيا على السعودية، بهدف دون رد، في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، في ختام برنامج الإعداد لمونديال "قطر 2022".
سجل هدف المباراة الوحيد أندريه كراماريتش في الدقيقة 83 من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

ورغم الخسارة إلا أن المنتخب السعودي، قدم مباراة تكتيكية مميزة، قبل التوجه إلى الدوحة، للمشاركة في كأس العالم "قطر 2022".

ودخل الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، بتشكيلته الأساسية، قبل أيام من مواجهة الأرجنتين في افتتاح مشوار الأخضر بمونديال قطر.

وانحصر الصراع على فرض السيطرة في منتصف الملعب، مع اعتماد كرواتيا على الضغط المتقدم على حامل الكرة في الشوط الأول .

ومرر عبد الإله العمري بالخطأ أمام منطقة الجزاء السعودية، ووصلت الكرة لمهاجم كرواتيا الذي سدد الكرة، ونجح العويس في التصدي لها.

وأهدر سالم الدوسري فرصة التقدم في الدقيقة 63، بعد عمل رائع، لكن الدوسري سدد الكرة فوق المرمى وهو شبه منفرد بالحارس الكرواتي.

واستمر الاستحواذ للكروات لكن الخطورة كانت للسعودية، وفي الدقيقة 73، أطلق كنو تسديدة قوية لكنها ضربت القائم الأيسر لمرمى كروتيا.

وتمكن كراماريتش من تسجيل هدف المباراة، بعد استلم الكرة من الجهة اليسرى، وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة استقرت داخل الشباك.