بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أستاذ جراحة بقصر العيني يكشف تفاصيل استخراج سيخ حديد من جسد عامل بناء

عملية جراحية
صلاح ضرار -

كشف الدكتور جون فؤاد، أستاذ جراحة القلب والصدر بمستشفى قصر العيني جامعة القاهرة، تفاصيل إجراء عملية جراحية لعامل بناء لاستخراج سيخ حديد دخل في صدره وخرج من الناحية الأخرى، مشيرًا إلى أن العملية تم إجراؤها بواسطة 3 جراحين للقلب من أطباء مستشفى قصر العيني.

مؤكداً خلال مداخلة ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أن المصاب وصل إلى المستشفى في تمام الحادية عشرة صباحاً وتم إدخاله للعمليات مباشرة في تمام الثانية عشرة ظهراً.

وكشف عدد من الصعوبات التي واجهتهم اثناء إجراء الجراحة بداية من صعوبة إجراء الأشعة على جسد المصاب بسبب وضع "السيخ" الأمر الذي اضطر فريق الجراحة وبصعوبة لتنويمه على السرير.

لافتاً إلى أن العملية الجراحية كانت عملية دقيقة جداً عملية جراحية باستخراج السيخ الحديد بعد مروره من صدره ما بين القلب والرئتين والشرايين الرئوية وأضخم شرايين الجسم الأورطي: العملية كانت صعبة جدا والمريض كان نائما على جنبه، وذلك بسبب أن السيخ واقف بالطول في ظهره.

أتم: ربنا بيحبه جداً وربنا كرمه بوصوله في توقيت مهم وهو راجل طيب جداً وعلى الله.. دلوقتي غادر المستشفى وفي منزله.

كان قسم طوارئ قصر العيني، التابع لمستشفيات جامعة القاهرة، استقبل حالة خطرة لعامل بناء أصيب بدخول سيخ حديد في صدره حتى خرج من الناحية الأخرى، الأمر الذي تطلب تدخلا جراحيا من فريق أطباء مستشفى قصر العيني.