بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

معاون وزير التجارة والصناعة يشيد بمشروعات جامعة بورسعيد البحثية في مؤتمر قمة المناخ

مؤتمر المناخ
ريم محمد -

أشاد المهندس أحمد رضا معاون وزير التجارة والصناعة والمشرف على مراكز التكنولوجيا والابتكار الصناعي، بمشروعات جامعة بورسعيد البحثية داخل الجناح المخصص لها بمؤتمر قمة المناخ العالمية COP27 بشرم الشيخ، لافتًا إلى أنه أوصى بضرورة الربط بين الجامعة والصناعة.

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد بسيوني أستاذ الهندسة الكيميائية ومنسق برنامج الغاز الطبيعي بكلية الهندسة ومدير مركز الطاقة والدكتور محمد السقا بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة.

هذا وأجرت الدكتور راوية رزق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، لقاء إذاعياً على مدار ساعة ونصف للإذاعة المصرية، من داخل مؤتمر قمة المناخ، وضحت خلاله مساهمة جامعة بورسعيد في ملف التغيرات المناخية والمجهودات المبذولة لكي تصبح جامعة مستدامة تحت رعاية الأستاذ الدكتور أيمن إبراهيم رئيس الجامعة.

كما أوضحت "رزق" دور البحث العلمي في الجامعة في ملف التغيرات المناخية سواء للأبحاث والمشروعات البحثية التي تهدف الى الحد من التغيرات المناخية أو التكيف معها، بينما استعرض الأستاذ الدكتور إسلام أمين الأستاذ بقسم هندسة السفن البحرية بالجامعة في حواره الإذاعي كيفية الاستفادة من الحركة الناتجة من الأمواج لتوليد الطاقة، بالإضافة إلى عرض العديد من أفكار المشروعات البحثية في الجامعة في هذا الملف الهام.