بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الري يؤكد استعداد دعم السنغال فنيًا.. ويدعو نظيره لدعم مبادرة AWARe

لقاء وزير الري، وسيرجين ماباي، وزير المياه والصرف الصحي السنغالي
أحمد صالح -

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، استعداد مصر لتقديم الدعم الفني اللازم إلى الأشقاء في دولة السنغال في مجال المياه، منوهًا إلى دعم مصر لإعلان داكار الصادر عن المنتدى العالمي التاسع للمياه، والذي عقدت فعالياته في شهر مارس ٢٠٢٢، كخطوة مهمة نحو مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة المقرر عقده في شهر مارس ٢٠٢٣.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الري، وسيرجين ماباي، وزير المياه والصرف الصحي السنغالي، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ في دورته 27، بمدينة شرم الشيخ، حيث تباحث الوزيران خلال اللقاء حول سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في قطاع المياه.

ودعا وزسر الري، نظيره السنغالي إلى دعم مبادرة التكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه AWARe والتي أطلقتها مصر رسمياً صباح اليوم.

ومن جهته، أعرب الوزير السنغالى عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر المناخ، وفعاليات المياه، مشيداً بالتنظيم المتميز للمؤتمر على الأصعدة كافة.

وناقش الوزيران، مجالات تعزيز التعاون بين مختلف الدول الأفريقية خاصة فى ظل رئاسة السنغال حالياً للاتحاد الإفريقي، والرئاسة المصرية المنتظرة لمجلس وزراء المياه الأفارقة (أمكاو)، اعتباراً من شهر فبراير المقبل ولمدة عامين.

واكد الوزيران على أهمية دعم "أمكاو" مبادرة التكيف في قطاع المياه AWARe.