بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بدء فعاليات مائدة وزارية حول طموح ما قبل 2030 ضمن مؤتمر المناخ بحضور شكري

بدء فعاليات مائدة وزارية لسامح شكري وزير الخارجية حول طموح ما قبل 2030 ضمن مؤتمر المناخ
ناصر فياض -

بدأت اليوم الإثنين، فعاليات مائدة مستديرة وزارية رفيعة المستوى حول طموح ما قبل 2030 ضمن فعاليات مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27)، بحضور وزير الخارجية سامح شكري والسكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ سيمون ستيل.

من جهته، أكد سامح شكري أهمية أن تكون هناك رسائل سياسية واضحة من خلال هذه المائدة المستديرة، يتم فيها الالتزام بالقرارات التي يتم اتخاذها لحماية الأجيال المستقبلية من مخاطر التغير المناخي.

ودعا شكري، جميع المشاركين إلى أن يكون لديهم مناقشات علمية تساعد في الوصول إلى ما يطمح إليه الجميع في هذا المؤتمر، مؤكدا أنه يتم بذل قصارى الجهود للخروج من هذا المؤتمر، بنتائج متوازنة تراعي جميع القضايا وتتناول جميع الجهود الخاصة بأجندة المناخ.

من جانبه، أكد السكرتير التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ أن الهدف من الاجتماع الحالي، النظر في القوة الخاصة بالعمل الذي نقوم به لمواجهة التغيرات المناخية، ولمناقشة المصير المشترك للجميع .

وقال سيمون ستيل إن الاجتماع رفيع المستوى الأول حول طموحات 2030، مشيرا إلى أن التقارير الأخيرة أوضحت أن هناك زيادة بحوالي 10% من الانبعاثات بحلول 2030 وسيكون هناك أيضا ارتفاع في درجة الحرارة، وأضاف أن هناك المزيد من الانبعاثات التي تعطى فرصة لتحقيق تخفيض في درجات الحرارة .