بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم.. عشان تثقى فى نفسك أكثر

تفتيح المناطق الداكنة بالجسم
سالي البرعي -

تشعر المرأة بالإزعاج والقلق عند اكتشاف مناطق داكنة بأجزاء مختلفة من جسدها والتي تعود لأسباب مختلفة منها التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، أو حدوث إختلالات هرمونية أو حتى ارتفاع نسبة حمض البوليك في الجسم، وغيرها من الأسباب المختلفة والتي يمكن علاجها من خلال تحضير وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم من خلال تنفيذ خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع "healthshots".

وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

وصفة الزبادى لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

يجب خلط ملعقتين صغيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من مسحوق الحليب، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من عصير البطاطس وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومزج المكونات معاً ووضعها على المناطق الداكنة لفترة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم غسل المناطق بالماء، وتساعد هذه الوصفة في تفتيح البشرة وذلك لإحتواء عصير البطاطس وعصير الليمون على حمض اللاكتيك الذى يعمل على تفتيح البشرة بشكل طبيعي.

وصفات  لتفتيح المناطق الداكنة بالجسموصفات لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

وصفة صودا الخبز لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

يجب خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع بضع قطرات من الماء ووضعها على المناطق الداكنة وتركها لعدة دقائق ثم غسل المناطق بالماء، حيث تساعد صودا الخبز على تفتيح البشرة بشكل طبيعي .

طرق طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة بالجسمطرق طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

وصفة جوز الهند لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

يجب خلط 2-3 ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من الليمون معًا، ووضعها على البقع الداكنة وتركها لمدة 10-15 دقيقة، لتفتيح البشرة، حيث يحتوى الليمون على فيتامين سي على إزالة فرط التصبغ، كما يعمل زيت جوز الهند على ترطيب وتغذية المنطقة.

وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة بالجسموصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

وصفة العدس الأحمر لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم

يجب نقع نصف كوب من (العدس الأحمر) طوال الليل وطحنه في عجينة سميكة و في الصباح التالي، يجب وضع المزيج على المناطق الداكنة وتركها لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة ثم غسل المنطقة بالماء، حيث يحتوى العدس الأحمر على مضادات أكسدة وبالتالي يساعد على توحيد لون البشرة.