بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تموين الدقهلية تضبط ٥٧ مخالفة تموينية فى حملاتها علي المخابز والأسواق

مخابز مخالفة
متولى عمر -

بناءاً على توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور أيمن مختار - محافظ الدقهلية وتعليمات السيد محمد دايرة - وكيل وزارة التموين بالدقهلية وعبد الوهاب عبد الرحيم وكيل المديرية بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز والاسواق لضبط المخالفين ومكافحة الغش التجاري.

تشكلت مجموعة من الحملات اليوم الأحد الموافق١٣/١١/٢٠٢٢ تحت إشراف الاستاذ على حسن مدير عام التجارة والرقابة والسادة مديري كل من الإدارات التالية ؛ (بندر ميت غمر-نبروه-المنزلة -تمى الامديد -منية النصر)، وأسفرت الحملات عن تحرير عدد ٥٧ مخالفة تموينية وبيانها كالتالى
أولا:المخابز.عدد ٢٤ محضر نقص وزن.عدد ٨ محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية .عدد ٣ محضر تصرف فى دقيق بلدى مدعم بقيمة (١٨شيكارة).عدد ٢ محضر عدم إعطاء بون صرف. عدد ١ توقف عن الإنتاج. عدد ١ محضر عدم نظافة أدوات العجين.عدد ١ محضر استنزال بمبلغ (١٠١٦)جنيه.ثانياً: الأسواق عدد ٦ عدم إعلان عن الاسعار عدد ٦ محاضر امتناع عن توريد أرز شعير للمزراعين عدد ٢ محضر عدم وجود شهادة صحية.عدد ١ محضر بيع بأزيد من السعر الرسمى ( سجائر) عدد ١ محضر عدم إعلان عن المقررات التموينية.
• عدد ١ محضر غلق المحل التمويني في مواعيد العمل الرسمية.و تم التحفظ على (٦طن ٩١٤ ك أرز شعير) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.وسوف تواصل مديرية التموين بالدقهلية جهودها لضبط الأسواق والتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه .