بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

خاطر يفتتح تجديدات قسم 11 ويتفقد قسم 7 جراحة بمستشفى المنصورة الجامعي

مستشفى
متولى عمر -

افتتح دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، عددا من الأقسام والوحدات التي تم تطويرها مؤخرا بمستشفى المنصورة الجامعي، بحضور دكتور أشرف شومة عميد كلية الطب، ودكتور محمد حجازي المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية، ودكتور الشعراوي كمال مدير عام مستشفى المنصورة الجامعي.

شملت الافتتاحات، تجديدات وتطوير قسم ١١ جراحة حريم، وتجديدات قسم ٧ جراحة، وحدة التلي ميديسن التي تم تنفيذها في إطار المشروع القومي لإجراء الكشف والعلاج عن بعد بالتعاون بين وزارات التعليم العالي والصحة والاتصالات، حيث يتم التواصل مع 133 مستشفى بوزارة الصحة.

وتوجه خاطر بالشكر، لإدارات الجامعة السابقة على ما بذلوه من جهد لتطوير القطاع الطبي بالجامعة، وشدد على استكمال مسيرة التطوير البناء في ظل توجهات الدولة بتطوير الخدمات الطبية والتيسير على المرضى، والقضاء على قوائم الانتظار والتحول الرقمي الكامل للخدمات الطبية بالمستشفيات والمراكز الطبية.

وأشار شومة، إلى أن نجاح المنظومة الطبية بكلية الطب، نتيجة جهود أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والطلاب والطواقم الطبية والإداريين في المنظومة الطبية، وكذلك جهود المجتمع المدني والمشاركة في تطوير الوحدات الطبية لتحملهم المسئولية المجتمعية مع كلية الطب.

واستعرض كمال، تاريخ إنشاء مستشفى المنصورة الجامعى والتي تم افتتاحها عام 1947، وتضم 20 قسما علميا و3 وحدات عناية مركزة، و54 عيادة خارجية في كافة التخصصات، وتستقبل المستشفى سنويا نصف مليون مريض متردد، وتسجل 17 ألف حالة دخول، يتم بها إجراء أكثر من 20 ألف عملية (كبرى – صغرى – وذات مهارة خاصة) بجانب تدريب 1700 متدرب في الأقسام المختلفة، و750 متدرب زمالة مصرية، و150 متدربا بالبورد العربي.