بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

خلال مشاركته بقمة المناخ..

وفد مجلس الشباب المصري: مصر ستظل نقطة الأمن والأمان في العالم

وفد مجلس الشباب المصري
كتبت - مريم صالح -

شاركت ريهام عطية منسق مجلس الشباب المصري لمكتب تنفيذي بلبيس في مؤتمر المناخ cop27 والمنعقد بشرم الشيخ ضمن وفد المجلس الذى يترأسه د.محمد ممدوح عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس مجلس الأمناء والمكون من علاء قريطم وعادل عامر أعضاء مجلس النواب وقيادات شبابية من محافظات مصر المختلفة .

ويعتبر وفد مجلس الشباب المصرى من أكبر الوفود المشاركة الممثلة للمجتمع المدنى .

وقالت ريهام عطية أن الدولة المصرية استطاعت أن تجبر العالم أجمع أن يثنى علي أدائها في تنظيم الفاعليات الدولية وأن مصر ستظل هى نقطة الأمن والأمان في العالم أجمع وهذا يدل على ثقة المجتمع الدولي في الدولة المصرية.

وكان أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، خلال كلمته التى القاها فى الاجتماع البرلماني العالمي، على هامش الدورة الـ 27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المُناخ، أن قمة المُناخ تُعد الحدث الأبرز والأكثر تأثيراً عالمياً بالنظر إلى ما تهدف إليه من انقاذ كوكب الأرض من ذلك الخطر الوجودي والمُحدق بنا جميعاً.

وأشار رئيس مجلس النواب الى ان التهديد الخطير لظاهرة تغير المُناخ يضع الجميع أمام مسئولياته للعمل الجاد والتحلي بالإرادة الصادقة والأخذ بأسباب فعالة لمواجهة حاسمة لتلك الظاهرة المُخيفة سعياً لعالم مستقر وآمن تترسخ فيه قيم الحفاظ على الطبيعة ومواردها باعتبارها إرثاً مُشتركاً للانسانية.

وأضاف أن ظاهرة تغير المُناخ بوصفها تحدياً استثنائياً مُتعدد الأبعاد والتداعيات السلبية تستلزم مُقاربة شاملة لا تقف عند حدود الشق الحكومي فقط بل تتطلب منا نحن البرلمانيين كممثلين للشعوب الانخراط المُكثف والبناء في الجهد العالمي لمواجهة تلط الظاهرة.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن التداعيات الكارثية لظاهرة تغير المُناخ على المُجتمعات البشرية والنظم الإيكولوجية والبيئية تُعظم أهمية اجتماعنا البرلماني باعتباره آلية حوارية بناءً ومُرتكزاً تفاعلياً لتبادل الأراء والخبرات التشريعية لمواجهة فعالة وحاسمة لتلك الظاهرة.