بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

البرلمانى السابق رجب هلال حميدة .. لقاء قمة الزعيمين السيسى - جو بايدن.. تؤكد دور مصر الريادي والمحوري على الساحة الدولية

 البرلمانى السابق رجب هلال حميدة
عوض العدوى -

أكد البرلمانى السابق رجب هلال حميدة نائب رئيس حزب " إرادة جيل " وعضو تحالف الاحزاب المصرية الذى يضم 42 حزباً سياسياً ،إن حضور الرئيس الأمريكي جو بايدن، وعقد لقاء قمة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى على هامش مؤتمر قمة المناخ في شرم الشيخ؛ يعد بمثابة رد قاطع على المشككين في دور مصر الريادي والمحوري على الساحة الدولية، لافتا إلى أن قمة المناخ أثبتت بالفعل نجاحها؛ حيث ظهر ذلك من خلال عدة أوجه، كان أبرزها حضور أكثر من 130 وفدا رئاسيا، بخلاف التنظيم الجيد والإدارة لهذا المؤتمر.

لقاء قمة الزعيمين تأتى فى وقت تتسم بالازمات

ولفت " حميدة " الى أهمية لقاء القمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الامريكى جو بايدن ، خاصة فى الوقت الحالى الذى يتسم بالازمات و بحالة من تصاعد الصراعات وعدم اليقين، منعكسة في التصعيد فى الأراضى الفلسطينية، وتعقد المشهد السياسى فى السودان، وحالة عدم اليقين فى ليبيا، إضافة بالطبع إلى الأزمة الروسية الأوكرانية .

وأضاف " حميدة " ،إن إعلانه الرئيس الأمريكي تخصيص مبلغ 500 مليون دولارلمصر لتمويل مشروعات الطاقة النظيفة في مصر؛ أمر يؤكد تقدير أمريكا لمصر، وما تقوم به من دور محورى في مواجهة التغييرات المناخية، وتصدرها المشهد الدولي في تلك القضية.

وقال “ حميدة ” في تصريحات خاصة لـ “ بوابة الدولة الاخبارية ”، إن كلمة الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال لقائه بالرئيس السيسي، تحمل عدة رسائل وإشارات للمشككين، تتبلور حول مكانة مصر الدولية، ودورها الاستراتيجي في حل القضايا العالمية، معقبا: “مصر دائما لها مشاركة فعالة تؤتي بنتائج مثمرة في المشكلات الإقليمية والدولية”.

دور إيجابي في القضايا الدولية

وفيما يخص الحديث عن جهود مصر تجاه القضية الفلسطينية وإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، لفت " حميدة " ، إلى أن الدولة المصرية كان لها موقف قوي، ودور إيجابي في إيجاد حلول جذرية لهذه الأزمات، حيث تعد وسيطا حياديا في حل القضايا الدولية، وذلك بتبني الاتجاهات السلمية بشكل دائم.

وتابع " حميدة " حديثه، قائلا: وبتسليط الضوء على ملف حقوق الإنسان؛ سنجد خطوات غير مسبوقة تم اتخاذها بهذا الملف، حيث يعد من أولويات أجندة القيادة السياسية بشكل دائم، ونأمل في تحقيق المزيد من الخطوات الداعمة لتوفير أفضل سبل الحياة للمواطنين.

وأعرب " حميدة " عن فخره بنجاح قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ في تحقيق هدفها ببحث آليات التعامل مع التغيرات المناخية في مختلف القطاعات والاستفادة من الخبرات المختلفة وكذلك تنفيذ تعهدات الدول الكبرى بشأن تمويل مشروعات الإقتصاد الأخضر.

موضوعات قد تهمك:-

البرلماني السابق رجب هلال حميدة يكتب ..هذا ما حدث في قمة شرم الشيخ اضغط هنا

رجب هلال حميدة يكتب.. انا مش خايف على مصر.. خالص فى الازمه الاقتصاديه اللى بيمر بيها العالم اضغط

رجب هلال حميدة يكتب .. ماذا نقول للسياسة الاخوانية اضغط هنا

البرلمانى السابق رجب هلال حميدة يكتب.. المعني الحقيقي لكلمة سياسة​​​​​​​ اضغط هنا