بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

باشينيان وبوتين يبحثان هاتفيًا زيارة الرئيس الروسي لأرمينيا في 22 نوفمبر

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان
القسم الخارجى -

أعلنت الحكومة الأرمينية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان بحث هاتفيًا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الزيارة المرتقبة لبوتين إلى يريفان، المقرر إجراؤها 22 نوفمبر الجاري.
وذكرت الحكومة في بيان لها أوردته "لقد أجرى رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان محادثة هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وناقشا القضايا المتعلقة بقمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي، التي ستعقد في يريفان في 23 نوفمبر، فضلاً عن القضايا المتعلقة بزيارة الرئيس الروسي إلى أرمينيا المقرر إجراؤها 22 نوفمبر".
وأضاف البيان أن باشينيان وبوتين تبادلا وجهات النظر حول عدد من التطورات التي حدثت بعد اجتماع القمة الثلاثية في سوتشي في 31 أكتوبر، كما تطرقا أيضًا إلى القضايا المتعلقة بالاتفاقيات الإنسانية بين البلدين.
يُشار إلى أن المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين أعلن في 7 نوفمبر الماضي أن الاجتماع الثلاثي بين روسيا وأرمينيا وأذربيجان الذي عقد في ​​سوتشي الروسية سلط الضوء على تصميم الطرفين، أذربيجان وأرمينيا، على حل المسألة فقط من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية السلمية.
وأضاف معلقا على أنباء عن وقوع هجمات أنه لهذا السبب نواصل حث الأطراف على الامتناع عن الأعمال الخطرة وأي خطوات قد تثير التوترات على خط التماس.