بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أول تعليق من رئيس الاتحاد السنغالي على إصابة ماني وتهديد مشاركته بكأس العالم

ماني
سعد صديق -

أعرب رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم أوجوستان سنجور الأربعاء بأنه "قلق" بشأن إصابة نجم المنتخب الوطني ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني ساديو ماني، قبل 11 يومًا من انطلاق مونديال قطر.
وقال سنجور في تصريحات لوكالة فرانس برس "تصوّروا أن تخسر فرنسا جهود (كريم) بنزيمة. نحن قلقون بعد الأنباء التي وردتنا مساء أمس" في الوقت التي كشفت فيه صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية بأن ماني الذي حل ثانيا في ترتيب الكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2022، سيغيب حتما عن النهائيات بعد إصابته في اربطة الركبة من دون أن تذكر أي مصدر لمعلوماتها.

وأضاف سنغور "ننتظر استشارة الجهاز الطبي (لبايرن ميونيخ) واشعار رسمي من النادي. يتعين علينا الانتظار المعلومات الدقيقة الواردة من النادي نفسه".

وحاول المسئلون السنغاليون الاستفسار عن حالة مانيه من المقربين منه، فكان الجواب هو انتظار ما سيقوله ناديه.

وتابع سنجور "أنه لاعبنا النجم، الفريق مع ساديو مانيه أو من دونه ليس هو ذاته، لكننا سنتأقلم".

والتقطت السنغال بأكلمها أنفاسها بعد خروج مانيه مصابا من مباراة فريقه ضد فيردر بريمن بعد مرور 21 دقيقة، حتى أن رئيس البلاد قام بنشر تغريدة على حسابه تقول "ساديو، اتمنى لك التعافي بأقصى سرعة ممكنة اثر إصابتك خلال مباراة بايرن ميونيخ-بريمن. كما قلت لك: ساديو، قلب الأسد! من كل قلبي أنا معك: لكي يباركك الله!".

وتوج المنتخب السنغالي بطلا لكأس الأمم الأفريقية مطلع العام الحالي للمرة الأولى في تاريخه وسيعلن مدرب المنتخب اليو سيسيه عن تشكيلته الرسمية المشاركة في مونديال قطر بعد يومين، علما بإن القرعة اوقعت "أسود تيرانغا" في المجموعة الأولى إلى جانب الدولة المضيفة قطر وهولندا والإكوادور.