بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مشاركة قوية لمصر في رالي حائل الدولي تمهيداً لكأس العالم للدراجات النارية

رامي علام -

خطوة تاريخية خطتها مصر في عالم سباقات الدراجات النارية العالمية بمشاركة أول فريق مصري في رالي حائل الدولي العريق بالمملكة العربية السعودية.

فقد قام الإتحاد المصري للدراجات النارية بإرسال وفد رسمي يضم ثلاثة دراجين منهم اثنان في فئة ٤٥٠ سم٣ وواحد في فئة الدراجات الرباعية (كوادز).

ويشارك الإتحاد المصري للدراجات النارية في رالي حائل الدولي بالمتسابق محمود مجدي حشاش وحسين أشرف (حسين چاك) في فئة ٤٥٠ سم٣ عمر فهمي في فئة الدراجات الرباعية (كوادز).

الإتحاد المصري للدراجات النارية التابع لوزارة الشباب والرياضة يقدم في رالي حائل أول مشاركة مصرية على الإطلاق في كأس العالم للدراجات النارية للراليات الصحراوية القصيرة (كروس كنتري باها) ، وقام الاتحاد بتحمل تكلفة مشاركة الفريق المصري كاملة دون تحمل أي من المتسابقين المشاركين أي تكاليف.

ويهدف الإتحاد المصري للدراجات النارية بعد هذه التجربة التاريخية، شراء معدات كاملة للمتسابقين للمشاركة في مراحل بطولة العالم خلال الفترة المقبلة عوضاً عن إيجار المعدات اللازمة للمشاركة في الراليات.

وستكون مشاركات الفرق المصرية القادمة على مستوى عربي ومستوى عالمي، ويهدف الاتحاد إلى زيادة رقعة ممارسي رياضة الدراجات النارية في مصر وإعادة الراليات العالمية لتدور على أرض مصر.

بهذه المناسبة قام إبراهيم فريد، المدير التنفيذي للإتحاد المصري للدراجات النارية ، ورئيس الإتحاد العربي للدراجات النارية، والحكم الدولي المعتمد من الإتحاد الدولي للدراجات النارية ، بتوجيه الشكر لوزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي على اهتمامه بهذه الرياضة ويدعو الدولة لدعم هذه الرياضة.

كما وجه الشكر للإتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على اهتمامه بالبعثة المصرية المشاركة في رالي حائل الدولي برئاسة إبراهيم فريد، كما أعد الإتحاد المصري للدراجات النارية بإقامة دورة تدريبية على أنظمة الملاحة قبل الرالي بأيام، نظرية وعملية استعداداً للمشاركة في رالي حائل الدولي ٢٠٢٢.