بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

مدير التعليم بالقاهرة: مصر تحرص على دعم علاقات التعليم مع اليابان

جانب من الزيارة
فاطمة الدالى -

استقبل محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، كويكي يوركي، محافظ العاصمة اليابانية طوكيو والوفد المرافق لها، بمدرسة "الجلاء الرسمية لغات".

وأكد مدير المديرية، حرص مصر على دعم علاقات التعاون مع اليابان فى مجال التعليم، وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية، لتعزيز العلاقات مع اليابان بما يعود بالنفع على جودة العملية التعليمية.

جاء ذلك بحضور، زينب عبد الفتاح، وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، اللواء خيري حسين، رئيس حي الوايلي، وفاء رضا، مدير إدارة الوايلي التعليمية، عماد متولى، مدير مدرسة الجلاء الرسمية بإدارة الوايلي.

وتأتي زيارة محافظ العاصمة اليابانية إلى المدرسة، بعد زيارة أمس الإثنين، لديوان عام محافظة القاهرة، واللقاء المثمر بين معالى محافظ القاهرة ومدير تعليم القاهرة، للتطلع إلى التبادل وإثراء الثقافة بين البلدين، وذلك أيضا على هامش برنامج تواجدها بمصر، لحضور قمة المناخ بشرم الشيخ.

أكدت كويكي يوركي، محافظ طوكيو، رغبتها في تنشيط التبادلات والتعاون بين طوكيو والقاهرة خاصة بمجال التعليم، والتبادل للمدارس الثانوية الفنية والثانوي العام في القاهرة وطوكيو، وأيضاً التخلص من النفايات، وتعزيز شبكات النقل الحضرية، خاصة لأن القاهرة وطوكيو تتشابهان في وجود عدد كبير من السكان.