بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

خلال cop27.. مديرة الصحة العالمية: جناح المنظمة سيقدم برامج تحمل حلولًا لمواجهة تحديات تغير المناخ

افتتاح جناح منظمة الصحة العالمية بالمنطقة الزرقاء blue zone
كتب - أحمد صالح -

افتتحت الدكتورة نعيمة القصير مديرة المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، جناح المنظمة في المنطقة الزرقاء بمؤتمر شرم الشيخ المناخ"cop27"، اليوم الثلاثاء.
وقالت القصير، إن الجناح سيقدم عددًا من البرامج الثرية من الأحداث خلال فترة انعقاد المؤتمر حيث يعرض الأدلة والمبادرات والحلول لتعظيم الفوائد الصحية لمعالجة تغير المناخ عبر المناطق والقطاعات والمجتمعات.

جاء ذلك خلال افتتاح جناح المنظمة اليوم بحضور وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار والدكتورة نعيمة القصير مديرة المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية والدكتورة ماريا نيرا مدير الصحة والبيئة وتغير المناخ في المنظمة وبمشاركة افتراضية من المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس أدحانوم.

وقالت القصير إن جناح الصحة يدعو إلى وضع الصحة في صميم وطليعة المفاوضات بشأن تغير المناخ، لافتة إلى أن التغيرات المناخية تؤثر على صحة الإنسان، وكان لا بد من تضافر وتكاتف الجهود للحد من آثار التغيرات المناخية وتفعيل المبادرات الخضراء لتوفير حياة أكثر صحة وأمانًا للشعوب.

وأعربت القصير عن فخرها باستضافة مصر لهذا المؤتمر العالم، مشيدة بالتجهيزات التى تمت بمستشفى شرم الشيخ الدولي لاستقبال مؤتمر المناخ بآليات متعددة، وعلى رأس تلك الآليات استخدام الطاقة الشمسية النظيفة، والتحول إلى مستشفى خضراء صديقة للبيئة، لتقديمه كنموذج واقعي خلال فعاليات المؤتمر لمواجهة مصر للتغيرات المناخية والحد من الانبعاثات الحرارية.