بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

المستشار محمد سليم ..نداء الرئيس السيسى أمام قادة العالم بوقف الحرب الروسية الأوكرانية.. تعكس رغببتة الانسانية بوقف الخسائر التى تتكبدها الشعوب يوميا

المستشار محمد سليم
محمود شاكر -

أشاد المستشار محمد سليم البرلماني السابق ، ورئيس المكتب العالمى للمحاماة والاستشارات القانونية ، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، والتي تعكس رغبة الرئيس في وضع حد للخسائر التى يتكبدها العالم يوميا في ظل استمرار هذه الحرب، خاصة الدولة النامية التى عانت من تعاقب الأزمات العالمية خلال السنوات الماضية.

وقال " سليم " لقد نجح الرئيس السيسى فى إختيار التوقيت الناسب فى توجية هذا النداء فى ضوء إتجاة أنظار جميع دول وقادة العالم نحو شرم الشيخ لمتابعة فعاليات قمة المناخ الذي تستضيفها مصر هذا العام، ضمن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ كوب 27، مؤكدا أن مصر مواقفها الثابتة حول نبذ الحروب والصراعات .

وأكد " سليم "، أن دعوة الرئيس السيسى تؤكد أن الدولة المصرية حريصة على تحقيق السلام العالمي، وتحقيق الأمن والاستقرار لشعوب العالم، مشيرا إلى أن العالم لديه تحديات ضخمة في ملف التغيرات المناخية، تتطلب توحيد الجهود العالمية من أجل تحقيق هذا الغرض، وإنقاذ كوكب الأرض من مخاطر ارتفاع الانبعاثات الكربونية.

وقال " سليم " ، فى تصريحات له اليوم، أن نجاح مصر وقيادتها فى استضافة قمة المناخ كوب27، يعكس مرحلة الاستقرار الأمني والسياسي الذي تشهده مصر فى الفترة الراهنة، مؤكدا أنها بمثابة شهادة دولية على ما تشهده مصر من استقرار على كل المستويات.

وأضاف " سليم "، أن جميع دول العالم خاصة النامية تعول على قمة المناخ كوب 27 الذي تستضيفه مصر هذا العام، الانتقال من مرحلة ، الأقوال إلى الأفعال ، وتفعيل مخرجات مؤتمر جلاسكو واتفاقية باريس للمناخ، بعد إن باتت البشرية على حافة هوية، و تعويض الدول النامية عن التأثيرات السلبية التي تعاني منها بسبب التغيرات المناخية.