بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بالصور : محمد تيسير مطر يلتقي بقيادات دار السلام والبساتين للحديث حول محاور الحوار الوطني

جانب من اللقاء
محمد العدس - عوض العدوى -

عقد النائب محمد تيسير مطر أمين سر لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ، والامين العام لحزب " إرادة جيل " وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسين ، جلسة نقاشية مع أهالي دار السلام والبساتين، مساء السبت ٥ نوفمبر، للحديث حول أهم ملامح الحوار الوطني المنتظر، خاصة المحورين الاجتماعي والاقتصادي وما يتضمنهما من قضايا، كمشاكل العمالة غير المنتظمة وعدم توفير تأمينات اجتماعية وصحية لهم.

وخلال الاجتماع طالب الحاضرون بضرورة توفير أسواق منظمة تتواجد بها العمالة غير المنتظمة دون ملاحقتهم قانونيا، بالإضافة إلى توفير تأمينات اجتماعية وتشريعات حامية لهم، مع الحفاظ على كافة حقوق الدولة، ما يسمح بتوفير فرص عمل لائقة للباعة الجائلين وكافة أنواع العمالة غير المنتظمة.

وأشار المجتمعون إلى أهمية ضبط الأسعار الخاصة بالسلع والخدمات في مناطق جنوب القاهرة وتفعيل دور الرقابة للأجهزة التنفيذية لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا على تخطي الأزمة الحالية.

ومن جانبه أكد النائب محمد تيسير مطر، أن مجلس أمناء الحوار الوطني ،ومقرري اللجان يعملون بكامل طاقتهم لجمع كل المشاكل والقضايا ووضعها على أجندة الحوار في جلساته القادمة، ومن أهم القضايا هي قضايا المحور الاجتماعي والحفاظ على الطبقة المتوسطة، وبحث مدى تأثرهم بالمتغيرات الاقتصادية الحالية.

وطالب " مطر " الحاضرين بضرورة استمرار حالة الحوار، حيث أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في حالة حوار مستمر مع المجتمع بأكمله من كافة القطاعات، بهدف إنجاح الحوار الوطني وتحقيق أهدافه.