بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

خالد عكاشة : التغيرات المناخية قضية أمن إنساني وأمن قومي وسنقدم حلولًا خلال (COP27)

COP27
ايه أحمد -

أعلن المدير العام للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، الدكتور خالد عكاشة، عن مشاركة المركز بالمؤتمر الـ 27 لأطراف الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغير المناخي COP27، الذي تنطلق أعماله غدًا الأحد بشرم الشيخ "مدينة السلام"، من أجل تقديم رؤى وحلول لمواجهة أزمة التغيرات المناخية المستمرة.
وأكد الدكتور خالد عكاشة ، على هامش مشاركته بـCOP27- أن العالم في حاجة شديدة إلى قمة المناخ لبحث كيفية مواجهة أزمة التغيرات المناخية التي تهدد جميع البلدان والأرض التي نعيش عليها، وضرورة الاتفاق على خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وتعزيز المساعدات المالية للبلدان الفقيرة التي تعاني من آثار تغير المناخ.
ونبه مدير المركز المصري بأن التغيرات المناخية قضية أمن إنساني وأمن قومي، قائلًا: "فإما أن ينجو العالم كله أو لن ينجو أحد"، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود العالمية للخروج من مؤتمر شرم الشيخ بنتائج ايجابية ومرضية من شأنها حماية مستقبل كوكب الارض والحد من الاحتباس الحراري والدمار البيئي.
وأوضح الدكتور خالد عكاشة أن المركز المصري يشارك في قمة المناخ بجناح كبير داخل المنطقة الخضراء، سيشهد العديد من الفعاليات ، كما أصدر عددًا من الإصدارات الخاصة باللغة العربية والإنجليزية وأيضا المجلة الشهرية تقديرات مصرية بعنوان: "قضايا المناخ.. رؤى مصرية وعالمية".