بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

ملك البحرين يرحب بزيارة بابا الفاتيكان ويثمن دوره في نشر السلام (صور)

جانب من اللقاء
مريم أحمد -

أكد الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، ترحيبه بزيارة قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى مملكة البحرين واصفا إياها بـ"الزيارة التاريخية المباركة" لافتا إلى أن هذه الزيارة سيكون لها أثر طيب وكبير لكل دول الخليج والدول العربية كافة.
وثمن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في كلمة له خلال استقبال رسمي أقيم مساء اليوم الخميس، بقصر الصخير، لقداسة بابا الفاتيكان، الدور الذي يقوم به البابا فرنسيس، لنشر السلام وإحياء الحضارات الإنسانية على مستوى العالم، مؤكدا أن السلام هو الطريق الوحيد نحو الأمل لمستقبل يسوده الأمان والاستقرار.

وتابع الملك حمد بن عيسى آل خليفة، قوله: إن البحرين أرض حاضنة للتعايش المشترك بين أتباع الديانات المختلفة حيث يتمتع الجميع بممارسة عباداته في أجواء تسودها الألفة والاحترام المتبادل حفاظا على الثوابت الموروثة واحترام المعتقدات.

ووصل البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، قبل قليل إلى مطار الصخير بالبحرين في زيارة رسمية تستمر من اليوم الثالث وحتى اليوم السادس من نوفمبر، تلبية لدعوة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، والذي كان على رأس وفد يضم كبار شخصيات المملكة في استقبال بابا الفاتيكان.

واصطحب ملك البحرين، بابا الفاتيكان إلى القصر الرئاسي بالصخير حيث يتبادلان الهدايا التذكارية ثم تقام له مراسم استقبال رسمية.

وأضاءت البحرين مبانيها باللون بالأصفر تزامنا مع الزيارة التاريخية لقداسة بابا الفاتيكان، ورفع الأطفال الذين ارتدوا الملابس الفلكلورية، علم البحرين والكرسي الرسولي ترحيبا به.

وتعد البحرين هي المحطة العربية السابعة والدورة رقم 58 في سلسلة زيارات الحبر الأعظم إلى الخارج منذ توليه رئاسة الفاتيكان عام 2013.

ويشارك بابا الفاتيكان خلال زيارته في "البحرين للحوار – الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني" والذي يعقد تزامنا مع الزيارة التاريخية بمشاركة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين.