بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

محافظ الجيزة يوجه بعدم السماح بتعدي المنشآت التجارية على حرم الطريق العام

محافظ الجيزة
كتب - أحمد صالح -

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمواصلة جهود تحسين حركة سير المواطنين والمركبات بالشوارع وعدم السماح بتعدي المنشآت العامة والتجارية على حرم الطريق العام.

وكلف راشد، في بيان اليوم الخميس، باتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المركبات المتعدية على الجزر الوسطى والطريق العام وأرصفة المشاه والتي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية في ضوء ما تشهده العديد من المحاور المرورية بالمحافظة لأعمال تطوير ورفع كفاءة لتحسين حركة السير.

ففي حي شمال الجيزة، تم "كلبشة" السيارات المتعدية على الجزر الوسطى والطريق العام بالانتظار الخاطئ بشوارع (المطار، والوحدة، ومحمد حجازي، والنصر والقومية)، بجانب رفع السيارات المتهالكة لتحسين الحركة المرورية وتحقيق الشكل اللائق للطريق.

وفي حي الطالبية، تم كلبشة السيارات المتعدية على الجزر الوسطى وأرصفة المشاه بشوارع (عبداللطيف عبدالفتاح، وخالد أمين، وسهل حمزة، وعز الدين عمر) وجميعها شوارع تشهد حركة مرورية كبيرة؛ نظرًا لما يشهده شارع الأهرام من أعمال غلق كلي للعديد من قطاعاته.

وفي حي العجوزة، تم كلبشة السيارات التابعة للمعارض المتعدية على أرصفة المشاه بشارعي (السودان - عرابي) .. وفي حي الوراق تم كلبشة السيارات المتعدية على الجزر الوسطى بشوارع (السنترال، والغاز، وترعة السواحل، وكورنيش النيل)، وبشوارع (النيل السعيد، والشارع الرئيسي وعناني) بمركز ومدينة البدرشين.

وأكد محافظ الجيزة ضرورة أن تنفذ الحملات على مدار اليوم وتشهد كافة القطاعات بأحياء ومراكز المحافظة مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.