بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

النسيري: كلمة السيسي أمام القمة العربية نموذج للتضامن العربي في مواجهة المخاطر

شريف النسيري
مريم أحمد -

أشاد شريف النسيري، عضو هيئة مكتب امانه العلاقات الخارجية المركزيه مستقبل وطن، وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، بكلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية، قائلا إنها جاءت كلمة جامعة وشاملة لكافة المخاطر، التي تهدد الأمن القومي العربي، ومحفزة بشكل غير مسبوق على ضرورة الوحدة العربية في مواجهة المخاطر.

ونوه النسيري في تصريح له اليوم، بتأكيد الرئيس السيسي أمام القمة العربية في الجزائر، بأن ضمان قوة وحدة الصف العربي، خطوة أساسية على صعيد تأسيس علاقات جوار إقليمي مستقيمة تستند إلى مبادئ غير قابلة للمساومة وملزمة للجميع، تتمثل في احترام استقلال وسيادة وعروبة دولنا، وتحقيق المنفعة المتبادلة، وحسن الجوار، وكذلك الامتناع الكامل عن التدخل في الشئون العربية.

ولفت النسيري، إلى ما قاله الرئيس السيسي بأن تسوية الأزمات العربية، والتعاطي مع التحديات الدولية، ينطلق أساساَ من إيماننا بوحدة أهدافنا ومصيرنا، بالتوازي مع جهودنا في التكامل على المسارات الأخرى. منوها بالمشتركات في الثقافة والأديان والتاريخ والوجهة السياسية ما يحتم علينا توحيد رؤانا وتجاوز اختلافات وجهات النظر.

وأكد شريف النسيري، أن كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية، نموذجا أصيلا للوحدة وتعزيز التضامن العربي، وتنطلق من الدور المصري الرائد في مواجهة الأزمات وعلاقات مصر الوثيقة والمتينة مع كافة الدول العربية.