بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

طارق نصير : كلمة الرئيس السيسي في القمة العربية كاشفة للواقع الذي يعيشه الوطن العربي

 طارق نصير
مريم صالح -

قال النائب اللواء طارق نصير امين عام حزب حماة الوطن ووكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي ان كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية بالجزائر كانت شاملة وكاشفة للواقع الذي يعيشه الوطن العربي والمحيط الإقليمي والعالمي.
وثمن نصير في بيان له تأكيد الرئيس السيسي في كلمته على أن استقرار الدول وعدم التدخل في شؤنها هو احد الركائز الأساسية لاستقرار وامن الوطن العربي منوها إلى أن هذا الأمر لن يتحقق الا بنبذ العنف والتعصب والقضاء على التنظيمات الإرهابية وقطع الطرق امام اية محاولات لدعمها او منحها غطاء سياسيا.

موضحا أن مصر تتعامل بشرف في زمن عز فيه الشرف وذلك مع كل القضايا والملفات التي تتعلق بها.
وشدد اللواء طارق نصير علي ان عقد القمة العربية في ظل الظروف الراهنة والتحديات والصعوبات التي تواجه عالمنا العربي يعد إنجازا وضرورة حيوية و هامة لامن واستقرار الوطن العربي.
واشاد وكيل اول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ بما اكد عليه الرئيس السيسي في القمة العربية بالجزائر، حيث أشار سيادته إلى ان تكتلات أخرى سبقتنا نحو التكامل رغم ان من بين أعضائها من عانى من تأحر حقيقي بل وحروب فيما بينهم فما بالنا بنا ونحن لدينا من القواسم المشتركة في الثقافة والاديان والتاريخ والوجهة السياسية ما يحتم علينا توحيد رؤانا وتجاوز اختلافات وجهات النظر.

وأعرب عن أمله بأن تصبح القمة العربية ال31 التي استضافتها الجزائر شاهدت على توحيد الجهود والرؤى العربية لمواجهة التحديات المستقبلية ، مؤكدا علي ان مصر ستظل داعما رئيسيا للأمن القومي العربي.