بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أستون فيلا يعرب عن سعادته بالتعاقد مع أوناي إيمري مدربا للفريق

أوناي إيمري
سعد صديق -

وصل الإسبانى أوناى إيمرى، المدير الفنى الجديد لنادى أستون فيلا الإنجليزى، لتسلم مهمته الجديدة مدربا للفريق خلفا لستيفن جيرارد، الذى تمت إقالته منذ أيام قليلة لسوء النتائج.

وقال أستون فيلا خلال البيان: "يسر أستون فيلا أن يعلن تعيين أوناى إيمرى مدربًا جديدًا للنادى".

وأضاف: "ينضم أوناى من فياريال الذى قاده للفوز بالدورى الأوروبى بفوزه على مانشستر يونايتد فى النهائي عام 2021 وكذلك نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضى، مدرب ذو خبرة عالية أدار أكثر من 900 مباراة، وقد تولى أوناى أيضًا تدريبًا سابقًا فى الدورى الإنجليزى الممتاز خلال فترة مع أرسنال، وقاد أرسنال إلى نهائى الدورى الأوروبى".

واستطرد: "كما حقق نجاحًا ملحوظًا فى إشبيلية وباريس سان جيرمان، فى إشبيلية فاز بثلاثة ألقاب متتالية فى الدورى الأوروبى بين عامى 2013 و2016 قبل أن يرفع بطولة الدوري الفرنسي بالإضافة إلى كأس فرنسا مرتين وكأس الدوري الفرنسي مرتين وكأس الأبطال مرتين".

وأتم البيان: "سيتولى إيمرى المهمة اعتبارًا من الأول من نوفمبر بعد اكتمال إجراءات تصريح العمل".

وكان أستون فيلا قد أعلن إقالة جيرارد؛ بسبب سوء النتائج بعد 11 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، فاز في 2، وتعادل 3 مرات، وخسر في 6 مناسبات.

وكان إيمري قد خاض تجربة في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، حيث قاد أرسنال في الفترة من يوليو 2018 حتى نوفمبر 2019.