بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس الحزب الناصري يدعو السفير الروسي لحل أزمة تصدير الحبوب لمصر

جانب من اللقاء
عوض العدوى -

التقى د.محمد أبو العلا رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، بمستر جيورجي بويسينكو، السفير الروسي بالقاهرة، لبحث أزمة سلاسل الامداد والتوريد.
وقال أبو العلا: أن السفير الروسي أكد له أن روسيا شريكا مخلصًا لمصر وستواصل تسليمها الحبوب باستخدام السفن المصرية والروسية على حد سواء تحت أي ظرف، حيث سنظل موردًا مخلصًا للقاهرة مهما طال أمد هذه الحرب.

وأضاف رئيس الحزب الناصري: كما أكد السفير الروسي أيضا أن لمصر مكانة مركزية عربيًا وإفريقيا، ونحن نتعامل معها كشريك استراتيجي بالغ الأهمية منذ مئات السنين، وعلى سبيل المثال دعم الاتحاد السوفيتي قرارات عبدالناصر بتأميم قناة السويس، كذلك مساعدة مصر في تنظيم صفوف قواتها خلال حرب الاستنزاف، حيث يعد نصر أكتوبر دليلا على تاريخ العلاقات الوطيدة، وقد عزز الرئيس عبدالفتاح السيسي هذا التعاون فلدينا الآن مشروعات اقتصادية وعسكرية وأمنية بالغة الأهمية.
ويذكر ان روسيا وأوكرانيا تسهما بنحو ثلث إمدادات القمح العالمية، في حين أن روسيا هي أيضًا مُصدر عالمي رئيسي للأسمدة وأوكرانيا مُصدر رئيسي للذرة وزيت دوار الشمس، الأمر الذي أدى لارتفاع كبير في أسعار الغذاء على مستوى العالم بسبب حرب البلدين منذ نهاية فبراير الماضي.