بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس هيئة قناة السويس يبحث مع نائب رئيس المكتب الأمريكي للملاحة ABS سبل التعاون المشترك

أسامة ربيع
ريم محمد -

أكد أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس؛ اتخاذ قناة السويس خطوات جادة لتعزيز التوجه نحو التحول الأخضر في ضوء استراتيجيتها الطموحة للإعلان عن قناة السويس" القناة الخضراء" بحلول عام 2030 .
جاء ذلك حسبما أفاد - بيان صادر عن هيئة قناة السويس اليوم /الأحد/ - خلال لقائه اليوم فاسيليوس كروستاليس نائب رئيس المكتب الأمريكي للملاحة ABS؛ يرافقه كريس جرينوود مدير تطوير الأعمال بالمكتب الأمريكي للملاحة ABS في الشرق الأوسط وإفريقيا؛ لبحث سبل التعاون المشترك وذلك بمبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية .
وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس تعتزم تقديم حوافز للسفن الصديقة للبيئة ضمن جهودها الداعمة لدعوات المنظمة البحرية الدولية IMO للحفاظ على البيئة البحرية وهو ما سيتم الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ؛ وذلك بالتوازي مع الإجراءات التي تعتمدها الهيئة لإحلال الطاقة النظيفة بدلا من الوقود التقليدي في تشغيل الوحدات البحرية وأسطول سيارات وحافلات الهيئة؛ فضلا عن تحويل محطات الإرشاد الموجودة على طول القناة للعمل بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح .
وشهد اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التعاون المشترك للاستفادة من خبرات المكتب الأمريكي للملاحة في مجالات التدريب وتقديم الاستشارات الفنية لتطوير الترسانات التابعة للهيئة .
من جانبه، أعرب فاسيليوس كروستاليس نائب رئيس المكتب الأمريكي للملاحة ABS؛ عن تطلعه لتعزيز التعاون مع هيئة قناة السويس انطلاقا مما تتطلبه المرحلة الحالية من ضرورة تحقيق التكامل بين المؤسسات في قطاع النقل البحري؛ مشيدا بالإجراءات التي تنتهجها الهيئة في مجال تحقيق الاستدامة البيئية وتطوير المجرى الملاحي للقناة .
وفي ختام الزيارة؛ أعرب فاسيليوس كروستاليس نائب رئيس المكتب الأمريكي للملاحة ABS للفريق أسامة ربيع؛ عن تحيات أعضاء المكتب الأمريكي للملاحة؛ وأهداه وثيقة انتخابه عضوا في المكتب الأمريكي للملاحة تقديرا لجهوده في دعم صناعة النقل البحري واستقرار سلاسل الإمداد العالمية .
تجدر الإشارة إلى أن المكتب الأمريكي للملاحة ABS يعد أحد أقدم هيئات التصنيف البحري العالمية حيث تأسس عام 1862 وهو مسئول عن منح شهادات صلاحية للسفن والوحدات البحرية المختلفة بجانب تقديم الاستشارات في المجالات المتعلقة بالنقل البحري .